الخميس 17 اكتوبر 2024

الأردن ورومانيا يبحثان جهود إنهاء التصعيد الإقليمي

نائب رئيس الوزراء ووزيرالخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي

عرب وعالم17-10-2024 | 18:03

بحث نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس، ووزيرة خارجية رومانيا لومينيتسا أودوبيسكو، جهود إنهاء التصعيد الإقليمي، وزيادة التعاون لتوفير المساعدات الإنسانية لغزة ولبنان.

جاء ذلك خلال استقبال الصفدي اليوم لوزيرة خارجية رومانيا، حيث بحثا سبل تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين وجهود إنهاء التصعيد الإقليمي الخطير الذي يجر المنطقة نحو حرب شاملة لن يستفيد منها أحد. 

وأكد الصفدي أن وقف العدوان على غزة ولبنان والتصعيد الإسرائيلي الخطير في الضفة الغربية المحتلة هو الخطوة الأولى نحو إنهاء التصعيد وحماية المنطقة والعالم من تبعات الانزلاق إلى حرب إقليمية.

وثمن وزيرالخارجية الأردني الدعم الذي تقدمه رومانيا التي تعترف بدولة فلسطين لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) ودعم حل الدولتين سبيلًا لتحقيق السلام العادل والأمن والاستقرار في المنطقة.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية، أكد الوزيران على وجود فرص كبيرة لتطوير التعاون بين البلدين وعلى إدامة التشاور لتحديد أولويات القطاعات التي يمكن تحقيق تقدم في توسعة التعاون فيها، مشيرين إلى استمرار التعاون في إطار الاتحاد الأوروبي.