الجمعة 18 اكتوبر 2024

محافظ أسوان: إصلاح وصيانة الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسى بالكرور وبدء ضخ المياه

محافظ أسوان: إصلاح وصيانة الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسى بالكرور وبدء ضخ المياه

محافظات17-10-2024 | 23:12

أكد الدكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان الانتهاء من أعمال إصلاح الكسر المفاجئ بخط الطرد الرئيسى للصرف الصحى الممتد من محطة رقم 11 بمنطقة الكرور بمدينة أسوان بقطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، مع بدء ضخ المياه بالشبكات وتشغيل محطة جبل شيشة بكامل طاقتها ، فى وقت قياسى لم يتجاوز 12 ساعة ، وهو ما لم يحدث من قبل .

وكلف شركة مياه الشرب والصرف الصحى بإجراء الاختبارات فى المسافة التى تم تغيير ماسورة الطرد بها ، وتركها لمدة ثلاثة أيام للاختبار والتأكد من جودة الوصلة وذلك قبل البدء في أعمال الردم وإعادة الشئ لأصله ، مع وضع العلامات التحذيرية للحفاظ على سلامة المارة من المواطنين والمركبات من أى أضرار ، وهو الذى يتكامل بالتنسيق لتنفيذ الخط البديل لعدم تكرار المشكلة بالتعاون مع المواطنين. 

وقدم المحافظ شكره لهذه الجهود المكثفة التى تم بذلها على مدار الساعة بتكاتف كافة الجهات فى ملحمة من العمل المنظم الذى ساهم فى إنجاز أعمال الإصلاح والصيانة على الوجه الأكمل .

ووجه مديرية التضامن الاجتماعى بحصر التليفات الناتجة عن تدفق مياه الصرف داخل بعض المنازل لسرعة صرف المساعدات العينية والمادية لأصحابها ، مع قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحى والوحدة المحلية بإتخاذ التدابير المسبقة اللازمة لتقليل الأضرار فى حالة حدوث كسورات مشابهة .