السبت 19 اكتوبر 2024

"الخارجية الفلبينية" تدين هجمات إسرائيل ضد قوات "اليونيفيل" في لبنان

قوات اليونيفيل

عرب وعالم18-10-2024 | 14:15

دار الهلال

أدانت وزارة الخارجية الفلبينية، اليوم الجمعة، الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت قوة الأمم المتحدة الدولية المؤقتة في لبنان "يونيفيل".

وذكرت الوزارة - في بيان نقلته قناة "إيه بي إس - سي بي إن" الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية - أن الفلبين تدين بشدة أي عمل يعرض سلامة وأمن قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة للخطر أثناء قيامهم بأداء واجبهم وفقا لميثاق الأمم المتحدة.. داعية كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة على الإيفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي وضمان السماح لقوات حفظ السلام بالقيام بعملها. 

وأضافت أن الانتهاكات التي تتعرض لها بعثات حفظ السلام تقوض النظام الدولي القائم على القواعد وتزعزع استقرار المناطق الأكثر احتياجا لجهود السلام فيها.. مؤكدة التزام الفلبين بالتعاون متعدد الأطراف من أجل تعزيز السلام والأمن الدوليين.
وكانت مواقع تابعة لقوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان قد تعرضت مؤخرا لقصف متكرر وسط التصعيد على طول الحدود اللبنانية؛ مما أدى إلى إصابة عدد من أفرادها.

جدير بالذكر أن "اليونيفيل"، وهي قوة تابعة للأمم المتحدة تم إنشاؤها عام 1978، تتولى مهمة الحفاظ على الهدوء والحد من التوترات على طول "الخط الأزرق" الذي يفصل لبنان عن إسرائيل.