السبت 19 اكتوبر 2024

وزارة الداخلية تنظم البطولة الدولية لقفز الموانع بوادي الفروسية في عين الصيرة

جانب من البطوله

الجريمة18-10-2024 | 15:36

هويدا علي

نظمت وزارة الداخلية بالتنسيق مع الاتحادين المصري والدولي للفروسية والهيئة العامة للخدمات البيطرية، البطولة الدولية لقفز الموانع، التي أقيمت على ملاعب وادي الفروسية للشرطة بمنطقة عين الصيرة.

استمرت البطولة لمدة ثلاثة أيام، من 17 حتى 19 أكتوبر 2024، بمشاركة 175 فارساً وفارسة من عدة دول، منها مصر، سوريا، ليبيا، فرنسا، ألمانيا، أستراليا، هولندا، وجنوب أفريقيا، بمشاركة 175 جواداً أجنبياً في مختلف مسابقات قفز الحواجز.

يعد تنظيم البطولة على ملاعب وادي الفروسية انعكاساً لاهتمام وزارة الداخلية برياضة الفروسية، وتوفيرها لجميع التسهيلات التي تسهم في إقامة بطولات تنافسية بمعايير عالمية.

وجرى تجهيز وادي الفروسية بأحدث الوسائل، بما في ذلك فندق مخصص لإقامة اللاعبين، وإسطبلات واسعة تسع الخيول المشاركة، إضافة إلى الأطقم الطبية لتقديم الرعاية اللازمة.

وفي ختام البطولة، تم توزيع الجوائز على الفائزين في أجواء احتفالية بحضور وزير الشباب والرياضة، ورئيسي الاتحادين المصري والدولي للفروسية، وممثلي لجان التحكيم الدولية.

أشاد المشاركون بالمستوى الراقي للوادي وتجهيزاته التي تطابق المواصفات القياسية العالمية، ما يؤهله لاستضافة المنافسات الدولية في رياضة الفروسية.

يأتي تنظيم هذه البطولة في إطار حرص وزارة الداخلية على دعم الرياضة والرياضيين، والارتقاء بمستوى الأنشطة الرياضية في مصر.