الجمعة 18 اكتوبر 2024

المحافظون يتفقدون محطات التموين ومواقف السيارات بجولات ميدانية مكثفة

محافظ القاهرة خلال جولة تفقدية

محافظات18-10-2024 | 21:05

دار الهلال

تفقد محافظو الجمهورية اليوم الجمعة عددا من محطات "تموين السيارات" و"المواقف العمومية"؛ لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة ومدى توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي، وذلك في ضوء قرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بزيادة سعر البنزين والسولار؛ اعتبارًا من صباح اليوم، والتي تشمل سيارات "الميكروباص" و"السرفيس" .

ففي مطروح، تفقد المحافظ خالد شعيب، اليوم ، موقف سيارات الأجرة والأتوبيس بمدينة مرسى مطروح؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل بالمواقف والالتزام بتعريفة الركوب الجديدة وذلك عقب تحريك أسعار الوقود .

ووجه محافظ مطروح -خلال جولته- إدارة المواقف بمتابعة تركيب لافتات بالتعريفة الجديدة والمتابعة المستمرة، والاطمئنان على عدم وجود أى شكاوى أو تجاوزات، وتلقي أى شكاوى أو بلاغات على مدار الساعة والاطمئنان من الركاب والسائقين على الالتزام بتعريفة الأجرة الجديدة، مؤكدا أنه تم مراعاة الصالح العام للسائقين والركاب. 

واستوقف المحافظ عددا من سيارات الأجرة الداخلية لمناطق الكيلو 7 والكيلو 4، وإيقاف عدد من سائقي التاكسي لمراجعة الالتزام بتشغيل عداد التاكسى وبتعريفة الأجرة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال أية مخالفة أو تجاوز في تسعيرة الأجرة أو عدم تشغيل عداد التاكسى والمقرر بدء فتحه بقيمة 11.50 جنيه و4 جنيهات عن كل كيلو متر، مع إعلان أرقام تلقى أى شكاوى من المواطنين، والمتابعة مع غرفة عمليات المحافظة على مدار الساعة.

كما تفقد المحافظ محطة الوقود بالكيلو 2؛ للاطمئنان على الالتزام بتسعيرة الوقود، مشددًا على تكثيف حملات المرور للتأكد من الالتزام بتعريف الأجرة وتشغيل عدادات التاكسى والاطمئنان على عدم أي تجاوزات أو مغالاة في تعريفة الأجرة المقررة، وعدم السماح بتجاوزها والإبلاغ الفوري في حال مخالفة السائق لذلك من خلال التواصل على غرفة عمليات المحافظة 0464933158 ، والخط الساخن 114 لغرفة عمليات المحافظة، ومتابعة تعليق "بنرات" موضح بها التعريفة الجديدة، والانتهاء من وضع الملصقات على الزجاج الأمامي لسيارات الأجرة وفقاً للزيادات الجديدة والالتزام بعدم زيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة .

ووجه المحافظ، مديرية التموين بالمتابعة المستمرة لتوفير كميات الوقود بأنواعه المختلفة داخل محطات الوقود المنتشرة في أرجاء المحافظة، وكذلك توافر اسطوانات الغاز.

وفي الأقصر، أكد المحافظ المهندس عبد المطلب عمارة أن الأجهزة التنفيذية والأمنية ستتصدى لأي محاولة لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين داخل سيارات الأجرة والسرفيس وتطبيق القانون على غير الملتزمين دون تهاون .

جاء ذلك خلال متابعة المحافظ مع رؤساء المراكز والمدن، انتظام سير العمل داخل مواقف سيارات الأجرة وبمحطات الوقود والمخابز البلدية.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بضرورة المرور المستمر على مواقف السيارات للتأكد من الإلتزام بالتعريفة الجديدة بالمواقف وعلى جميع الخطوط، مشددا على ضرورة الإنتهاء بشكل تام من وضع الإستيكرات على السيارات من الأمام والخلف ووضع بنرات بالمواقف توضح التعريفة الجديدة للركوب بكل الخطوط والتواصل مع المواطنين والركاب والإستفسار منهم عن الأجرة التي يتم تحصيلها . 

كما شدد على جميع الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود مخالفات، والتواصل في حالة وجود أية مشكلات أو تكدسات، مع تكثيف الحملات ورصد المخالفات من قبل الأجهزة المعنية .

وفي الدقهلية، تفقد المحافظ طارق مرزوق اليوم، عددا من محطات التموين والمواقف العمومية للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة ومدي توافر المواد البترولية والالتزام بالسعر الرسمي، حيث استهل المحافظ جولته بتفقد محطة تموين السيارات بشارع الجيش أمام ميدان أم كلثوم، ومجمع المواقف بطلخا، والتقي بعدد من السائقين، مشددا علي ضرورة الالتزام بالتسعيره الجديدة واستمع الي بعض مطالبهم ومشاكلهم ووعدهم بدراستها والعمل علي حلها .

ووجه المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال السائقين المخالفين للتعريفة الجديدة، مشددا على عدم استغلال المواطنين، والالتزام بالسعر الرسمي للمواد البترولية داخل محطات تموين السيارات.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان برئاسة السكرتير العام للمحافظة للمرور على "المواقف" العمومية بنطاق المحافظة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة من خلال رؤساء الوحدات المحلية وإدارات المرور ، بالإضافة إلي مديرية التموين ومباحث التموين للمرور على محطات تموين السيارات وضبط الأسواق. 

وكان محافظ الدقهلية قد قرر تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة للعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية شكاوى للمواطنين على أرقام (0502314880//0502327792//0502316644) ، مشيرا إلى أهمية وجود البدائل والحلول لأية مشكلات طارئة بالتعاون والتنسيق فيما بين الأجهزة التنفيذية وإدارات المرور بالمراكز .