السبت 19 اكتوبر 2024

افتتاح وحدتين صحتين بالإسكندرية بعد تطويرهما

وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا

محافظات18-10-2024 | 22:09

دار الهلال

افتتحت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتورة غادة ندا، وحدة الهوارية لطب الأسرة ووحدة الوادى الجديد لطب الأسرة بمنطقة العامرية الطبية والتابعين لمديرية الصحة، بعد تطويرهما ورفع كفاءتهما.

بالاشتراك مع وزارة البترول والثروة المعدنية من خلال شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور"، وذلك تزامناً مع المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وفي إطار الحملة القومية "100 يوم صحة" ومتابعة لتقديم وتكثيف جميع الخدمات الصحية في مختلف الأماكن بالإسكندرية وادخال خدمات صحية جديدة وتطوير الخدمات المقدمة بالوحدات الصحية.

وذكرت مديرية الصحة بالإسكندرية - في بيان اليوم الجمعة - أن وحدة الهوارية لطب الأسرة تقدم خدمات مكتب الصحة والمبادرات الرئاسية وعيادات طب الأسرة والتغذية، وتنظيم الأسرة والعلاج الطبيعى للأطفال والكبار بالإضافة إلي الصيدلية ومعمل طفيليات الدم ونادى الأسرة، كما تم تطوير عياده الأسنان وافتتاح معمل الأسنان وتعد الوحدة من أعلى الوحدات في تردد حالات الطوارئ في منطقة العامرية مما يؤكد على ثقة المواطنين في الخدمات المقدمة 

وتقدم وحدة الوادى الجديد لطب الأسرة، خدمات التطعيمات وعيادات طب الأسرة وتنظيم الأسرة والعلاج الطبيعى وعيادة دمج المبادرات الرئاسية بالإضافة إلي معمل الدم والطفيليات والصيدلية والاسنان، كما تم افتتاح معمل الأسنان و تفقد غرفة الملفات والتي تحوي على 1200 ملف مفعل.

واستمعت لأراء المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة في الوحدات الصحية ومقترحاتهم من أجل تحسين الخدمات، وكلفت فريق من منطقة العامرية الطبية بتكثيف المرور الإشرافي على الوحدات لمتابعة سير العمل والتأكد من تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة.

شهد الافتتاح قيادات مديرية الشئون الصحية، و رئيس حي العامرية ثان و ممثلي عن الأحزاب السياسية ولفيف من قيادات وزارة البترول والثروة المعدنية .