الأحد 20 اكتوبر 2024

في ذكرى وفاته.. أبرز الأفلام التي جمعت الفنان محمد فوزي مع مديحة يسري

محمد فوزي

فن20-10-2024 | 12:04

نوران الرجال

يصادف اليوم الأحد 20 أكتوبر ذكرى وفاة الفنان محمد فوزي، ويعد من أشهر المطربين والممثلين، استطاع اقتحام قلوب جماهيره بصوته العازب، وتستعرض "دار الهلال" أبرز أفلام التي شارك فيها مع الفنانة مديحة يسري.

نشأته

ولد محمد الحو واسمه الفني محمد فوزي في قرية كفر أبوجندى التابعة لمركز طنطا بمحافظة الغربية في 28 أغسطس عام 1918، وحصل على الابتدائية من مدرسة طنطا عام 1931.

وهو الابن الحادي والعشرين من أصل خمسة وعشرين ولداً وبنتاً، منهم المطربتين هدى سلطان، وهند علام.

محمد فوزي

أفلامه مع الفنانة مديحة يسري

- فاطمة وماريكا وراشيل

قدم الثنائي محمد فوزي ومديحة يسرى فيلم "فاطمة وماريكا وراشيل"، وقال النقاد إن دور فوزي في هذا الفيلم أقرب إلى حقيقة شخصيته شاركهم البطولة إسماعيل يس وأخرجه حلمى رفلة الذى أخرج له معظم أفلامه حيث أخرج له أربعة عشر فيلما، وانتهى تصوير هذا الفيلم بزواج فوزى من مديحة يسري.

- أه من الرجالة

وشارك أيضا الثنائي محمد فوزي ومديحة يسرى فيلم "آه من الرجالة" مع على الكسار وزينات صدقي وإسماعيل يس.

- نهاية قصة

وفى عام 1951 قدم فوزي ومديحة فيلم "نهاية قصة" مع نفس المخرج.

- بنات حواء

وشارك الثنائي في فيلم "بنات حواء" عام 1954، وتدور أحداث الفيلم حول  (عصمت) صاحبة محلات الصبا والجمال للأزياء مضربة عن الزواج، قامت بتأسيس جمعية لمناهضة الرجل أسمتها "المرأة تساوى الرجل"، وقد انضم للجمعية كل العوانس من النساء، وأثناء ذهاب عصمت لحضور أحد اجتماعات الجمعية صدمت بسيارتها راكب الدراجة الرسام وحيد فتحى ــ محمد فوزى ــ حيث  كان يحمل لوحة فنية ليشترك  فى المعرض الفني، ولكن اللوحة تمزقت، يتعرف عليها ويبدأ في مطاردتها بعد أن أحبها.