الأحد 20 اكتوبر 2024

بعد افتتاح المتحف الكبير تجريبيا.. تعرف على أبرز ردود الأفعال العالمية

المتحف المصري الكبير

ثقافة20-10-2024 | 13:11

بيمن خليل

في الأسبوع الثاني من الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير، استمرت ردود الأفعال الإيجابية العالمية، حيث نالت إشادات واسعة من الصحافة ووكالات الأنباء العالمية، مصحوبة بإقبال كبير من الزوار المصريين والأجانب على حد سواء.

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن المتحف المصري الكبير قد فتتح قاعاته الرئيسية لاستقبال 4 آلاف زائر خلال التشغيل التجريبي، مشيرة إلى أنه المشروع الضخم الذي بلغت تكلفته مليار دولار وأكثر.

كما نشرت وكالة الأنباء الصينية تقريرًا مصورًا من داخل المتحف، أكدت فيه أن اليوم هو أكثر الأيام حماسة للعالم الذي ينتظر الافتتاح الرسمي. وأشارت الوكالة في تقريرها إلى أن المتحف المصري الكبير هو الأكبر في العالم مخصص بحضارة واحدة فقط وهى الحضارة المصرية القديمة.

من جانبها، احتفت شبكة «إن بى سى» الإخبارية الأمريكية بافتتاح 12 معرضًا ضخمًا بالمتحف، تضم قطعًا أثرية لا تقدر بثمن، وأكدت أن مصر قد سمحت أخيرًا للجمهور بمشاهدة بعض الآثار التي تستعرض أربعة عصور من التاريخ، معتبرة  أن المتحف المصرى يعيد التاريخ من جديد.

وقال خورخي ليكانو، سائح من كوستاريكا: "هناك الكثير من التاريخ والكثير من الأشياء التي لا نعرف عنها شيئًا، نحن قادمون من الجانب الآخر من العالم، ورؤية كل شيء هنا والتعلم من السكان المحليين كان أمرًا رائعًا".