الأحد 20 اكتوبر 2024

مدير متحف جاير أندرسون تنتقد أسعار التذاكر المنخفضة للأجانب

جانب من الفعاليات

ثقافة20-10-2024 | 13:19

بيمن خليل

قالت ميرفت عزت، مدير متحف جاير أندرسون: "أسعار التذاكر للمصريين في المتحف تبلغ 5 و10 جنيهات، وهي أسعار بسيطة جدًا يمكن للجميع تحملها، أما بالنسبة للأجانب، فالتذاكر تتراوح بين 30 و60 جنيهًا، مما يعد أيضًا ثمنًا معقولًا مقارنةً بمتاحف أخرى.

وأضافت "عزت" في مداخلة، ضمن فعاليات صالون نفرتيتي الثقافي، الذي أقيم بالأمس في قصر الأمير طاز: قدمت عدة طلبات لزيادة أسعار تذاكر الأجانب، وليس للمصريين، وبعد سنوات حصلت على الموافقة لزيادة الأسعار اعتبارًا من أول شهر نوفمبر المقبل، لتصبح 50 و100 جنيه، ورغم هذه الزيادة، أعتبرها لا تزال أسعارًا منخفضة بالنظر إلى عدد الزوار الأجانب الكبير الذي يستقطبه المتحف".

وتابعت: أنا ألاحظ أن متاحف أخرى، مثل متحف المركبات الملكية، تعاني من نقص في الزوار الأجانب، رغم أن سعر التذكرة هناك أربعة أضعاف ما هو عليه في متحفنا، لذا أرى أن استمرار أسعار التذاكر المنخفضة للأجانب في متحفنا يعد إهدارًا للموارد.

الدكتور محمد إسماعيل

وردّ الدكتور محمد إسماعيل، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قائلًا: يرجى إرسال إحصائية عن عدد الزوار، فعندما نرغب في رفع أسعار التذاكر، يجب أن نبلغ اتحاد الغرف السياحية قبل 6 أشهر، هناك لجنة مختصة في قطاع الشؤون المالية والإدارية تقوم بإجراء دراسة إحصائية لعدد الزائرين، وبناءً على ذلك يتم تحديد أسعار التذاكر.