الأحد 20 اكتوبر 2024

وزير الخارجية: الدبلوماسية لها دور مهم في تحويل التحديات التي يواجهها العالم إلى فرص

وزير الخارجية

توك شو20-10-2024 | 14:20

محمد أبوالمجد

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن العالم كله يواجه مجموعة شديدة الخطورة من التحديات، وهناك تحديات مرتبطة بالأمن والسلم والحروب والكوارث التي تواجهنا، وتحديات مرتبطة ببنية النظام الدولي والنظام الاقتصادي العالمي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية.

وأضاف "عبدالعاطي " في كلمته خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، أن الدبلوماسية لها دور مهم جدًا للعمل على تحويل هذه التحديات إلى فرص أو الحد من تأثير التداعيات السلبية لمثل هذه التحديات، موضحًا أن الدبلوماسية أداءه فعالة للعمل الجماعي، سواء في ظل ما تموج به المنطقة أو الشرق الأوسط أو أفريقيا أو العالم بأسره لا تستطيع دولة بمفردها أن تواجهها، ولابد أن يكون هناك تشارك للمجتمع الدولي لمواجهة هذه التحديات.

وتابع، أن العمل الدبلوماسي فعال لحشد الجهود للتشارك والتضامن الدولي لمواجهة هذه التحديات، وكان لنا نموذج في قمة المستقبل الأخيرة والدور الذي يمكن أن تلعبه الأداة الدبلوماسية في مواجهة هذه التحديات".

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية (PHDC'24) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم الأحد، تحت شعار "التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام.