الأحد 20 اكتوبر 2024

وزير الصحة العراقي يؤكد أن بلاده شهدت تطورًا في البنية التحتية خلال الفترة الماضية

وزير الصحة العراقي

توك شو20-10-2024 | 15:34

دار الهلال

أكد وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي أن بلاده شهدت تطورا كبيرا في البنية التحتية خلال الفترة الماضية من خلال الخدمات المتعلقة بمشاريع المياه والصرف الصحي وخدمات الطرق والإعمار والمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والجامعات.

وقال الحسناوي - في مداخلة خلال الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية - إن العراق عمل على استراتيجيات سكانية متعددة، وتم البدء في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة بقطاعات مختلفة، حيث شمل القطاع الصحي كافة الخدمات التي تقدم في المؤسسات الصحية، وتم زيادة التغطية الصحية الشاملة وتطبيق قانون التعليم الإلزامي ومكافحة التسرب في المدارس.

وأضاف أن الحكومات العراقية المتعاقبة عملت على تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية للنازحين من خلال المخيمات ومن خلال إعادتهم لمناطقهم وإدماجهم في المجتمع.

وأشار الحسناوي إلى أن العراق عمل على الاستثمار في الشباب من خلال مراكز الشباب المنتشرة في مختلف محافظات العراق والملاعب الدولية الحديثة، موضحا أنه تم تشكيل المجلس الأعلى للشباب، وكان التحدي الأهم هو البطالة، حيث تم استحداث برنامج للقروض الميسرة للمشاريع الصغيرة لإعطاء فرصة للشباب لتنمية مشاريعهم في القطاع الخاص وكذلك برنامج الابتعاث لخريجي الكليات، إضافة إلى تمكين المرأة.