الإثنين 21 اكتوبر 2024

قبل أيام من انطلاقه.. شروط حضور حفل افتتاح الدورة السابعة لمهرجان الجونة السينمائي

مهرجان الجونة السينمائي

فن21-10-2024 | 10:02

ياسمين محمد

أيام قليلة تفصلنا عن الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، المقرر أن ينطلق يوم الخميس المقبل الموافق 24 أكتوبر، ويستمر حتى أول نوفمبر، في مدينة الجونة.

شروط زي حفل افتتاح وختام مهرجان الجونة السينمائي

وأعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الـ7، التفاصيل الخاصة بشروط حضور حفل الافتتاح، التي تضمنت الدريس كود، وهو عبارة عن بدلة سوداء رسمية أو سهرة، مع قميص أبيض، ورابطة عنق سوداء، أو بابيون أسود، وأحذية جلدية سوداء.

بينما جاء الزي الرسمي للسيدات خلال متمثلا في ارتداء فستان داكن اللون، أو بدلة التفكير مع الكعب العالي الأنيق.

وشددت إدارة مهرجان الجونة السينمائي على ضرورة التزام الحضور من السيدات والرجال بالزي الرسمي، في حفل الافتتاح، مع مراعاة تطبيق الشروط ذاتها على حفل الختام أيضا، مشيرة إلى عدم السماح لأي ضيف بارتداء أحذية رياضية.

مهرجان الجونة السينمائي أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويهدف إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام من جميع أنحاء العالم، مع التركيز على السينما العربية، لجمهور متحمس ومطلع، كما يسعى إلى تعزيز التواصل بين الثقافات من خلال فن صناعة الأفلام.

ويهدف المهرجان إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين بروح التعاون والتبادل الثقافي. علاوة على ذلك، يهدف المهرجان إلى تعزيز ودعم نمو الصناعة في المنطقة وتوفير منصة لصناع الأفلام لعرض أعمالهم بالإضافة إلى اكتشاف أصوات ومواهب جديدة تثري صناعة السينما.