الإثنين 21 اكتوبر 2024

أغبى مهربة.. التقطت صورًا للمخدرات ثم أظهرتها لضباط المطار

لاريسا لينز

الهلال لايت 21-10-2024 | 11:30

إيمان علي

تسبب تصرف صادم وغير محسوب في سجن أم برازيلية ابتلعت وأخفت وخزنت كيلوجرامًا من المخدرات داخل وخارج جسدها، إذ تم إلقاء القبض عليها في مطار مانشستر البريطاني بسبب صورة أظهرتها لضباط قوة الحدود.

وبحسب صحيفة ميرور البريطانية فقد قامت لاريسا لينز، 27 عامًا، بتهريب ما يقرب من 100 حبة كوكايين، ثم أظهرت بدون قصد صورًا للمخدرات على هاتفها المحمول أمام ضباط المطار مانشستر بعد وصولها بالطائرة من البرازيل.

وزعمت لاريسا أنها سافرت إلى المملكة المتحدة "للبحث عن أماكن جميلة"، بعد أن مرت في السابق عبر فرنسا والبرتغال. وعلى الرغم من نفيها لأي نشاط غير قانوني، إذ أظهرت للضباط صورًا لوقتها في فرنسا.

وبعد اعترافها بالتورط في التهرب الاحتيالي من حظر استيراد مادة من الفئة أ، صدر الحكم عليها أمس وأبلغت بأنها "ستُرحل حتمًا تقريبًا" إلى البرازيل بعد قضاء 40% من مدة عقوبتها.

وقال المدعي العام ديفيد تول إنه في الرابع والعشرين من أغسطس من هذا العام، سافرت لينز جوًا من ساو باولو إلى مانشستر عبر فرنسا والبرتغال، وهي تحمل حقيبة صغيرة وردية اللون، وتحدثت مع ضباط قوة الحدود من خلال مترجم برتغالي، وذكرت أن هذه كانت زيارتها الأولى للبلاد. وأكدت أنها جاءت إلى المملكة المتحدة "للتجول والبحث عن أماكن جميلة".

وأصرت لينز على أنها حزمت حقيبتها بنفسها ونفت أي تلميح لتهريب مواد غير مشروعة إلى المملكة المتحدة، كما تطوعت هار الصور التي التقطتها في فرنسا للضباط، وبينما كانوا يبحثون بين الصور، رأوا صورًا لحبيبات بيضاء، يُعتقد أنها كوكايين، حيث تم إلقاء القبض عليها.