الإثنين 21 اكتوبر 2024

«الصحة اللبنانية»: القطاع الصحي متماسك رغم العدوان الإسرائيلي

جوزيف حلو

عرب وعالم21-10-2024 | 16:52

حسن محمود

قال جوزيف حلو مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية في تصريحات للقاهرة الإخبارية، منذ قليل، أن القطاع الصحي  في لبنان ما يزال متماسكا رغم العدوان الإسرائيلي.

وأضاف مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية في تصريحاته للقاهرة الإخبارية: نقوم بتحويل المصابين إلى مستشفيات جبل لبنان بسبب تزايد أعداد الضحايا.

وأشار مدير العناية الطبية بالصحة اللبنانية إلى تزايد أعداد النازحين جراء العدوان يمثل أزمة كبيرة للحكومة اللبنانية.

وتابع مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية: لا يوجد انتشار لوباء الكوليرا في لبنان، وهناك مشكلة صحية بسبب عدم توافر المياه الصالحة للشرب.

وواصل مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية: ندعو للتوصل لوقف إطلاق النار قبل دخول فصل الشتاء حتى لا تزداد الأوضاع سوءا.

وأكد مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية أن العناية الطبية متماسكة وتساعد مع مراكز الإيواء في احتواء كل النازحين.

وأوضح مدير العناية الطبية بوزارة الصحة اللبنانية في تصريحاته عدم إنشاء مستشفيات ميدانية حتى الآن ،مع مواصلة الخدمة الطبية للمصابين في المستشفيات.

يذكر أن أعلن حزب الله عن  إطلاق صواريخ أرض - جو على الطائرات الإسرائيلية ومشيراً إلى إجباره الطائرات الإسرائيلية على مغادرة الأجواء اللبنانية، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

كما أفاد مراسل قناة القاهرة الاخبارية منذ قليل  بتجديد طيران الاحتلال غاراته على بلدة الخيام بالقطاع الشرقي للجنوب اللبناني.

و أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 23 جنديا في غزة ولبنان خلال الـ 24 ساعة الماضية، اليوم الاثنين.


و استشهد أربع مواطنين لبنانيين، وأصيب 7 آخرون، جراء غارة شنها الطيران الإسرائيلي على بلدة الخرايب بقضاء صيدا في محافظة الجَنُوب.

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام، اليوم الاثنين، بأن حصيلة الغارة الإسرائيلية على بلدة الخرايب بقضاء صيدا في محافظة الجنوب، بلغت 4 شهداء و7 جرحى على الأقل.

وفي نفس السياق، أشارت الوكالة إلى تحليق مكثف للطيران الإسرائيلي المسير، على (علو) منخفض في أجواء بيروت والضاحية الجنوبية منذ صباح اليوم.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارتين على منطقة المزحلق في بلدة يحمر الشقيف مطلقًا أربع صواريخ، بالإضافة إلى غارتين على محيط مدينة الهرمل، وحي المعالي الهرمل.

وفي مرجعيون، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قصف بلدتي كفركلا والخيام بالمدفعية، بالإضافة إلى شن غارة على أطراف بلدة معركة بقضاء صور.