الجمعة 21 يونيو 2024

بنجوين راندم هاوس توقع اتفاقًا لنشر مذكرات أوباما وزوجته

1-3-2017 | 20:38

قالت شركة بنجوين راندم هاوس للنشر إنها توصلت إلى اتفاق لنشر الكتابين القادمين للرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما.

ولم يتم الكشف عن بنود العقد الذى يمنح الشركة حقوق نشر الكتابين فى أنحاء العالم.

لكن الناشر قال فى بيان، إنه انسجامًا مع الممارسات السابقة يعتزم أوباما وزوجته التبرع "بجزء كبير من عائدات المؤلف لمؤسسات خيرية" من بينها مؤسسة أوباما.

وذكرت صحيفة فاينانشال تايمز نقلًا عن أشخاص مطلعين أن الاتفاق جاء فى أعقاب منافسة حامية للحصول على الحقوق العالمية لنشر الكتابين تجاوزت فيها العروض التى قدمها المتنافسون 60 مليون دولار وهو رقم قياسى لمذكرات رئيس أمريكى.

وحسبما أفادت فاينانشال تايمز فإن الرئيس الديمقراطى السابق بيل كلينتون حصل بالمقارنة مع ذلك على 15 مليون دولار مقابل حقوق نشر مذكراته التى جاءت بعنوان "حياتى" التى نشرت فى عام 2004 بعد أن ترك منصبه.

وحصل الرئيس الجمهورى جورج بوش الذى سبق أوباما على عشرة ملايين دولار عن كتابه "قرارات مصيرية"، ونشرت شركة نوبف التابعة لبنجوين راندم هاوس كتاب كلينتون فيما نشرت شركة كراون كتاب بوش.

ونشرت شركة بنجوين راندم هاوس الكتب الثلاث السابقة لأوباما وهى "أحلام من أبي" و"جرأة الأمل" و"أوف ذى أى سينج: إيه ليتر تو ماى دوترز" (إليكما أغنى: رسالة إلى ابنتىّ).

ولم تكشف الشركة عن موضوع الكتابين القادمين ولا عن موعد نشرهما.