السبت 29 يونيو 2024

السفارة البريطانية تحتفل بأول ماراثون للرياضة فى أسوان

1-3-2017 | 21:01

نظّمت السفارة البريطانية فى مصر، أول ماراثون للرياضة فى أسوان، فى حضور سفير المملكة جون كاسون، والدكتور مجدى يعقوب عضو مجلس إدارة مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، الذى كان واحدًا من المتسابقين فى Aswan 42 سباق، ورافقه شخصيات بارزة من مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب "مركز أسوان للقلب".
وتوج الماراثون، الذى كان مدعوما من حملة مصر الملهمة، بشيك لمؤسسة مجدى يعقوب القلب والذى كتبه  مؤسس شركة  ترى فاكتورى أيمن حقي.
وقال الدكتور مجدى يعقوب: "نحن فى غاية الامتنان لجهود ترى فاكتورى سواء لتنظيم هذا الحدث، أو لجمع الأموال لصالح مؤسسة القلب. مصر لديها واحدة من أعلى معدلات الإصابة بأمراض القلب فى العالم، وأنا سعيد لرؤية هذا العدد الكبير من الناس يشاركون فى الألعاب الرياضية ، والتى هى جزء حاسم من إصلاح هذه المشكلة ."
حضر الاحتفال مجموعة من مشجعى الألعاب الرياضية فى مصر، منهم فايزة حيدر، كابتن فريق كرة القدم للسيدات المصرية والتى تحدثت عن أهمية دور المرأة والفتيات المشاركين فى الرياضة.
وقال السفير البريطانى فى مصر جون كاسون: "ما نراه أمامنا هو مجموعة من الشباب المصريين يشاركون مؤسسة رائدة فى مجال جراحة القلب، هذا مثال واضح للمصريين الملهمين الذين يفعلوا شيء ملهم، هذا هو ما تسعى إليه حملة مصر الملهمة: تمكين المصريين على حل المشكلات وبناء مصر جديدة".