الإثنين 3 يونيو 2024

"المؤتمر" زيارة "ميركل " للقاهرة ستكون لها آثار إيجابية لصالح مصر

2-3-2017 | 00:25

رحب حزب المؤتمر بالزيارة التى تقوم بها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، للقاهرة منذ قليل مؤكداً على أهمية القمة الثنائية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمستشارة الألمانية.

وقال حزب المؤتمر أن العلاقات التاريخية التى تربط بين مصر وألمانيا ستكون لها أثارها الإيجابية تجاه حميع القضايا التى سيتم طرحها على مائدة الحوار فى القمة المصرية الالمانية، مؤكداً أهمية هذه القمة تجاه القضايا الراهنة فى منطقة الشرق الأوسط وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع الراهنة فى سوريا والعراق وليبيا واليمن.

 

وأوضح أن قضية مكافحة ظاهرة الإرهاب ومواجهة جميع التنظيمات والجماعات الإرهابية ستحظى باهتمام كبير من الرئيس السيسى، والمستشارة ميركل، وأهمية أن يكون لجميع الدول الأوروبية مواقفها الواضحة والحاسمة تجاه ظاهرة الإرهاب الأسود، وأهمية العمل على انشاء تحالف دولى لمكافحة هذه الظاهرة التى باتت تشكل خطراً كبيراً على الأمن والسلم الدوليين.

وتوقع أن تكون هناك نتائج إيجابية كبيرة للمباحثات المصرية الألمانية تجاه التعاون بين مصر وألمانيا فى مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والعلمية والتكنولوجية والصناعية وغيرها بين البلدين.

وأكد على أن هذه الزيارة أيضا سيكون لها تأثيرها على تعاون مصر مع مختلف دول الاتحاد الأوروبى فى ضوء المكانة الكبيرة والمتميزة لأمانيا داخل أوروبا، إضافة إلى أهمية هذه الزيارة بالنسبة لجذب السياحة الألمانية والأوروبية لمصر.