الجمعة 7 يونيو 2024

بينها أشعة الشمس.. ممارسات تجعل خسارة الوزن أكثر فعالية

2-3-2017 | 13:20

فى معظم الأحيان لا تكفى الحمية الغذائية والتمارين الرياضية للحصول على نتائج لخسارة الوزن، فالأهم هو اتباع مجموعة من الممارسات التى تدعم الحمية وتجعلها أكثر فعالية.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" مجموعة من النصائح تشرح فيها بعض التغيرات البسيطة التى قد تنعكس بشكل إيجابى على خسارة الوزن.

زر الغفوة

حاول أن تحصل على مزيد من الراحة عندما تستيقظ فى الصباح حتى تخفف من رغبتك فى تناول الطعام والشراب، ويقول الباحثون إن عدم الحصول على القدر الكافى من النوم، يجعل الالتزام بنظام غذائى محدد أمرا صعبا.

ابدأ يومك بممارسة التمارين الرياضية

لا يشترط ممارسة الرياضة فى بداية اليوم لوقت طويل لتحقيق ذلك، فقط تكفى 10 دقائق من المشي أو اليوجا للحصول على نتائج مدهشة.

التسلح بوجبات خفيفة صحية

من الضروري أن تحمل معك إلى العمل وجبات صحية خفيفة مثل المكسرات أو الفواكه، فهى تساعد على التخلص من الشعور بالجوع خلال النهار، وتمنعك من الانجراف وراء الوجبات الصحية السكرية والدهنية التى تدمر نظامك الغذائى.

التعرض لأشعة الشمس فى الصباح

التعرض لأشعة الشمس أمر ضرورى خاصة فى الصباح الباكر، فالأشعة فوق البنفسجية تساعد على مزامنة الساعة البيولوجية للجسم، كما تعزز من عملية الأيض.

ابدأ يومك بتناول بيضة

تساعد هذه الوجبة على تخفيف الشعور بالشبع خلال النهار، ومن خلال الجمع بين البروتينات والكربوهيدرات، يمكن أن تشعر بالشبع لوقت أطول، لذلك ينصح بأن تبدأ يومك بتناول بيضة مع قطعة من الخبز.

كوب ماء مع الليمون

ينصح الأطباء وخبراء التغذية دوماً بأن تبدأ يومك بكوب من الماء الدافىء مع قطرات من الليمون، فهذا يساعد على تخليص الجسم من الفضلات والسموم، ويمنحك شعورا بالامتلاء.