الإثنين 30 سبتمبر 2024

بالصور .. 10 معلومات عن "ميركل" المرأة الحديدية.. أبرزها "تخشى الكلاب"

2-3-2017 | 16:27

وصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة، اليوم الخميس، فى زيارة رسمية تستمر يومين، للمرة الأولى عقب اندلاع ثورة 25 يناير، ويستقبلها بمطار القاهرة، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

ومن المقرر أن تجري ميركل مباحثات على كافة المستويات، تبدأها مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، ثم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، و شيخ الأزهر أحمد الطيب، بالإضافة إلى لقاءات مع ممثلين ألمان عن القطاع الاقتصادى والتجارى.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي تزور فيها ميركل مصر طوال فترات ولايتها، حيث زارتها من قبل عامى 2007 و2009، إلا أن العلاقات بين مصر وألمانيا تعد من أهم وأقوى العلاقات الخارجية فى العالم، وخاصة في عهد الرئيس السيسى التى أزدهرت العلاقات، وكثفت الزيارات بين البلدين في عهده.

ويستعرض "الهلال اليوم" فى التقرير التالى أبرز المعلومات عن المرأة الحديدية “أنجيلا ميركل” .

1- تعود ميركل إلى أصول بولندية نسبة إلى والدها الذى ينتمى إلى أصل بولندى.

2- ولدت ميركل فى مدينة هامبورج بغرب ألمانيا يوم 17 يوليو من عام 1954 ودرست الفيزياء فى جامعة ليبزيج من عام 1973 حتى عام 1978، وحصلت على درجة الدكتوراه فى الفيزياء عام 1986.

3- اسمها الحقيقي أنجيلا كاسنر، أما لقب ميركل فهو الاسم الأول لزوجها، الذى تزوجته عام 1977، وانفصلت عنه بعد 4 سنوات.

4- لا ترتدى ميركل خاتم زواج، رغم أنها متزوجة حاليًا من أستاذ الكيمياء يواخيم زاور، وليس لديهما أطفال.

5- تعتبر ميركل أول امرأة تصل إلى منصب المستشارة فى ألمانيا، على رأس ائتلاف حكومى جديد يجمع المحافظين والليبراليين، وذلك عام 2005.

6- اختيرت ضمن التصنيفات النسائية بأنها المرأة الأكثر نفوذا وقوة فى العالم.

7-  توّجت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، شخصية للعام 2015، وفقا لتصويت محررى مجلة "تايم" الأمريكية.

8- تتناول المستشارة ستة أكواب من القهوة فى اليوم، كما أنها تحب التنزه والنوم لساعات طويلة.

8- تتسوق ميركل بنفسها، ويصل راتبها إلى نحو 240 ألف يورو سنويًا.

9- أنصارها الألمان يدعونها بلقب "موتى"، وهو لقب ألمانى بالعربية يعنى "الأم"، ودائما ما يستخدم مؤيدوها "انجى موتى"، تعبيرا عن حبهم لها فى حملاتها الانتخابية.

10- تخاف جدا من الكلاب بسبب تعرضها للعض من أحدها عام 1995، حتى أن مجلة فورين بوليس للسياسة الخارجية أشارت إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين دائما ما يستخدم كلابه الأليفة لإخافتها خلال لقائهما.