الأحد 12 مايو 2024

الصحة: 3 وفيات وإصابة 33 فى حوادث مرورية لسوء الأحوال الجوية

19-1-2017 | 18:50

 

كتبت - أسماء محمد السيد:

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 33 في 4 حوادث سير متفرقة بمحافظات القاهرة والفيوم والبحيرة وبني سويف، صباح اليوم الخميس، نتيجة لسوء الأحوال الجوية.

وقع الحادث الأول إثر تصادم عدة سيارات من الاتجاهين بطريق (القاهرة – الإسماعيلية) الصحراوي، ما أدى إلى وفاة مواطنين اثنين وإصابة 7 آخرين.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن 7 سيارات إسعاف نقلت تم نقل حالات الوفاة والإصابة إلى مستشفى السلام العام والسعودي الألماني، مشيرًا إلى أن حالات الإصابة تراوحت بين كسور وارتجاج بالمخ وكدمات متفرقة بالجسد.

بينما انقلبت سيارة ربع نقل محملة بأشخاص بطريق (القاهرة – الفيوم) الصحراوي بالقرب من مركز كوم أوشيم بمحافظة الفيوم، ما أدى إلى إصابة 11 مواطنًا، تم نقلهم إلى مستشفى الفيوم العام بواسطة 7 سيارات إسعاف.

وأوضح مجاهد أن الإصابات تراوحت بين كدمات بالظهر واشتباه خلع باليد اليمنى وكسر بالضلوع، واشتباه مابعد الارتجاج وجروح قطعية بالرأس، وجميعهم يتلقون العلاج اللازم بالمستشفى.

وفى سياق متصل، انقلت اتوبيس صباح اليوم، بطريق (القاهرة – الإسكندرية) الزراعي أمام كفر مساعد في اتجاه إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، ما أدى إلى وفاة مواطن وإصابه 13 آخرين، ونقل المصابين إلى مستشفى إيتاي البارود المركزي لتلقي العلاج اللازم، ونقل المتوفي إلى مشرحة ذات المستشفى.

كما لقي مواطن مصرعه، وأصيب آخر باشتباه ما بعد الارتجاج واشتباه كسور بالأطراف وكسر بالفك السفلي، في حادث تصادم سيارة ملاكي بالرصيف بطريق الجيش في محافظة بني سويف.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air