الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ بورسعيد: مهتمون بمشاكل قرى الجنوب

2-3-2017 | 18:33

أ ش أ

أكد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان أن هناك اهتماما كبيرا بمشكلات قرى جنوب المحافظة، ويجري حاليا العمل في العديد من المشروعات لخدمة أهالي الجنوب، مشيرا إلى أن الأولوية لهم في جميع المجالات الخدمية. 
جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ في يوم حصاد بنجر السكر، اليوم الخميس، بإحدى حقول جمعية بن ناصر التابعة لقطاع الائتمان ببورسعيد، حيث تفقد أحد الحقول الزراعية والتقى بالمزارعين أثناء الحصاد.
وقال المحافظ إن هناك اهتماما كبيرا بمشكلات قرى الجنوب وأولويات تم عرضها على هيئة التنمية الزراعية للبدء في حلها، ويجري حاليا العمل في العديد من المشروعات لخدمة الأهالي ومنها إنشاء محطة سطحية للمياه بالكيلو 26 بطاقة استيعابية 26 ألف متر مكعب يوميا، بالإضافة إلى الانتهاء من رفع كفاءة وصيانة عدد كبير من المدارس، إلى جانب استمرار العمل في المستشفى المركزي بالجنوب والتي ستعد نقلة كبيرة لمنظومة الصحة بالمنطقة.
ولفت المحافظ إلى أنه تم الاتفاق مع شركة شرق الدلتا لتوفير خطوط مواصلات بتكلفة اقتصادية، كما تجري أعمال توصيل الكهرباء واستكمال شبكات الطرق من أجل التيسير علي أهالي الجنوب، بالإضافة إلى الاستمرار في معالجة "فيروس سي" في جميع قرى الجنوب بالتنسيق مع هيئة قناة السويس.
ولفت إلى أن أرض المحافظة وتربتها الزراعية أصبحت مؤهلة تماما لزراعة كافة المحاصيل، وأن الأراضي الزراعية جنوب وشرق بورسعيد أدخلت المحافظة ضمن المحافظات المنتجة للمحاصيل الاستراتيجية.
وأشار إلى أن مشروع إنشاء مصنع بنجر السكر على مساحة 80 فدانا وباستثمارات تصل إلى 360 مليون دولار سيشجع المزراعين على التوسع في زراعة بنجر السكر، نظرا لوجود المصنع بالقرب منهم.