الأحد 16 يونيو 2024

5 حقائق لا تعرفها عن ترامب

19-1-2017 | 19:19

كتب – علي محمد

قبل ساعات من تنصيب الرئيس الجديد للولايات المتحدة  في أعقاب حملة انتخابية طويلة وانتخابات مرهقة خاضها المرشحان بشق الأنفس ، فإن الأمريكيين- والعالم- قد يشعرون بأنهم يعرفون كل شيء تقريبًا عن الشاغل الجديد للبيت الأبيض. أضف إلى ذلك الشخصية الشهيرة للرئيس المنتخب ترامب قبل إعلانه الترشح لمنصب الرئيس، وقد تعتقد أنه لم يعد هناك شيء لا تعرفه. ولكنك قد تتفاجأ.

فيما يلي 5 حقائق عن الرجل الذي سيصبح الرئيس الأمريكي الــ 45:

قوة النجوم

 

بمجرد أن يؤدي ترامب اليمين الدستورية، فإنه سينضم إلى رونالد ريغان باعتبارهما اثنين من رؤساء الولايات المتحدة نال كل منهما نجمة ممر المشاهير في هوليوود، ذلك الرصيف الشهير في ولاية كاليفورنيا الذي يحتفي بأكثر من 2500 من أصحاب الإنجازات البارزة في قطاع الترفيه. تم تكريم ترامب في العام 2007 لعمله في برنامج الواقع التلفزيوني، “المبتدئ”. أما ريغان فقد تلقى نجمته في العام 1960 تكريمًا لما قدمه في مجال التمثيل قبل خوضه غمار السياسة.

مصافحة الأيدي

منذ عقود، قال ترامب إنه لا يحب المصافحة بالأيدي لأنه يحتاط بشكل مَرَضي من الأيدي غير النظيفة. ولكنه تعلم خلال الحملة الانتخابية أن التغلب على ذاك النفور لم يكن أمرًا عسيرًا. فقد قال خلال الحملة الانتخابية، إنني سياسي. فهل يمكنك أن تتخيل ماذا لو قلت إنني لن أصافح أي شخص؟” وبصفته رئيسًا، فمن المرجح أنه سوف يصافح 65 ألف يد في كل عام.

من البداية الصغيرة إلى المال الوفير

 

صرح ترامب لمجلة فوربس بأن أول دخل مالي له جاءه عندما قام هو (أعلاه، إلى اليسار) وشقيقه (أعلاه، إلى اليمين) بجمع زجاجات المياه الغازية الفارغة في مواقع البناء التي يديرها والده، مطور العقارات في نيويورك. ويمكن تبادل الزجاجات الفارغة مع الموزع مقابل بضعة سنتات لكل زجاجة. وأضاف “لقد كان ذلك على الأرجح يساوي مصروفًا أقل من المتوسط.”

قطب دائم التحرك

 

يمنح جهاز الخدمة السرية، المكلف بأمن الرئيس، أسماء مستعارة لتسمية الرئيس، وكذلك تسمية كل فرد من أفراد أسرته. يبدأ الاسم المستعار لكل فرد من أفراد الأسرة بالحرف نفسه. يلقب الرئيس المنتخب ترامب باسم القطب (Mogul). وتلقب السيدة الأولى المقبلة، ميلانيا ترامب، باسم عروس الشعر (Muse)، أما لقب ابنته إيفانيكا فهو الأعجوبة (Marvel).

المواطن ترامب

 

الفيلم المفضل لترامب هو فیلم “المواطن كين” إنتاج العام 1941، الذي يروي قصة قطب من كبار أقطاب مجال الصحف. وقال عنه ترامب في مقابلة عبر الفيديو في العام 2002، “أعتقد أنك تتعلم في فيلم المواطن كين أن الثروة ربما ليست كل شيء. لأنه كان يملك الثروة، لكنه لم يكن يحظى بالسعادة.”