الأربعاء 26 يونيو 2024

رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر : دعم القيادة السياسية وتعاون جميع الأطراف سبب انجاز المشروعات

2-3-2017 | 22:35

أ ش أ

 قال المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر اليوم الخميس أن اتمام المرحلة الأولى للمحطات الثلاث ببني سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس لم يكن ليتم دون تعاون جميع الأطراف ، مشيدا بدور القيادة السياسية وهيئة تسليح القوات المسلحة ، واصفا المشروعات بالملحمة للشعب المصري للتغلب على التحديات.
وقام الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بافتتاح 3 مشروعات كهرباء والتي كانت مصر قد وقعتها مع شركة (سيمنس) الألمانية في يوليو 2015 ، وهي إنشاء 3 محطات في بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة ، والبرلس بقدرة 14.4 الف ميجاوات باستثمارات 6 مليارات يورو.
وأكد المهندس جابر الدسوقي ـ خلال المؤتمر الصحفي الذى تنظمه شركة (سيمنز) الألمانية للإعلان عن انتهاء المرحلة الأولى من محطات كهرباء سيمنس العملاقة ببنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس ـ أن دعم القيادة السياسية لتنفيذ المشروع غير مسبوق ، موجها الشكر أيضا لقطاع البترول لمساندته وامداد المشروع بالغاز.
وأشاد بالجهد المبذول والوصول الى 4800 ميجاوات ، أي أكثر بـ 400 ميجاوات مما كان متوقعا ، وأكد أنه تم توقيع عقد طويل الأجل مع شركة سيمنس لصيانة المحطات الثلاث ب 1.5 مليار وهو العقد الأقل تكلفة في تاريخ القطاع.
وأضاف أن المحطات الثلاث تساهم فى رفع كفاءة الوحدات بمحطات الكهرباء من 41 % إلى 50%.
من جانبه ، قال المهندس أسامة بشاي رئيس شركة أوراسكوم للانشاءات " إننا أمام لحظة تاريخية ، وإن العمل بدأ في عام 2015 ووصلنا الى أكثر من 20% من الهدف الذي وضع في البداية".
وأضاف أن السبب هو تعاون الجميع ووجود 10000 شخص عملوا على مدار الأسبوع خلال الـ 18 شهرا السابقة ، وأكد أن الكهرباء مصدر التنمية وهي النشاط المهم الذي يجب الاهتمام به لتحقيق التنمية.

    الاكثر قراءة