الخميس 16 مايو 2024

26 قاضيًا يشرفون على انتخابات التجديد النصفي لـ«الصحفيين»

3-3-2017 | 10:35

تجرى انتخابات التجديد النصفي لـ٦ أعضاء، ومعقد نقيب الصحفيين؛ في حال اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية بحضور 50%+1 تحت إشراف قضائي .

يشرف على العملية الانتخابية، 26 مستشارًا من مجلس الدولة إلى جانب خالد ميري وكيل النقابة ورئيس اللجنة والمستشار محمد الدمرداش، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة القضائية المشرفة على عمليتي التصويت والفرز، وأعضاء مجلس النقابة حاتم زكريـا ومحمـد شبانة ومحمـود كامل وعلاء ثابت، وعدد من شيوخ المهنة من بينهم عباس الطرابيلي وأمينة شفيـق وصلاح عطية وحسين عبد الرازق ومحمد سامي ومنى الملاخ ومحيي الدين السمري ومحمد عبد الحافظ ومصطفى عبد الخالق وصلاح أحمد وفتحي زكريا.

وفتحت اللجنة المشرفة على انتخابات الصحفيين باب التسجيل في كشوف الجمعية العمومية في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الجمعة.

 

وانتهت النقابة من الاستعدادات النهائية والترتيب، وإقامة السرادق لاستقبال الصحفيين للتسجيل في كشوف الجمعية العمومية، ويبلغ إجمالي عدد الجمعية العمومية للصحفيين ٨٦٠٠، وينافس على الانتخابات 70 مرشحًا على 6 مقاعد بعضوية مجلس النقابة و7 مرشحين على منصب النقيب.

 

ودعـا مجلس النقابة الأعضاء المقيدين في جدول المشتغلين للاجتماع العادي للجمعية العموميــة للنقابة، في تمام الساعة العاشرة من صبــاح اليــوم الجمعة، إعمـالًا لنص المادة (33) من قانون النقابة (76 لسنة 1970م)، وأرسلت النقابة الدعوات إلى أعضاء الجمعية العمومية لحضور الاجتماع العادي لها، إلى المؤسسات الصحفية لتسليمها يدويًا، وعبر البريد الإلكتروني.

وأعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات التجديد النصفي لمجلس نقابة الصحفيين الكشف النهائي لأسماء المرشحين لعضوية مجلس نقابة الصحفيين فوق وتحت السن ولمنصب النقيب، ومن بين جدول المرشحين لعضوية مجلس النقابة إبراهيم نصر، وإبراهيم منصور، وأبو المعاطي السندوبي، وأحمد مرسى، وأحمد الصغير، وأسامة أحمد عقبى، وأسامة داود، وإسلام زايد، وإسماعيل العوامي، وإكرام منصور، وأيمن عبد المجيد، وأيمن عيسى، وينافس على مقعد النقيب كل من "إسلام كمال، والسيد الإسكندراني، وجيهان الشعراوي، وطلعت هاشم، وعبد المحسن سلامة، ونورا راشد، ويحيى قلاش".