الإثنين 20 مايو 2024

انفراد.. أشرف العربي في الكويت لتسلم عمله مستشارا للمعهد العربي للتخطيط

3-3-2017 | 11:31

تسلم الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري السابق مهام عمله كمستشار بالمعهد العربي للتخطيط بالكويت وانتقل العربي للإقامة بالكويت لمباشرة مهام عمله الجديد بالمعهد.

وأكد الدكتور أشرف العربي في تصريحات خاصة لـ" الهلال اليوم" أنه سعيد بعودته لعمله البحثي والأكاديمي بمعهد التخطيط العربي، وأنه سوف يكون خلال الفترة القادمة ما بين الكويت والقاهرة .

وشغل العربي من قبل منصب خبير اقتصادي في المعهد العربي للتخطيط في الكويت، قبل أن يتولي منصب وزير التخطيط عام 2012 واستمر في جميع الحكومات منذ وقتها باستثناء فترة حكم الإخوان التي حل بدلا منه في حقيبة التخطيط عمرو دراج، ثم عاد العربي إلى الوزارة بعد ثورة 30 يونيه واستمر بها في وزارات حازم الببلاوي وإبراهيم محلب وشريف إسماعيل.

يذكر أن الدكتور أشرف العربي خرج من الحكومة في التعديل الوزاري الأخير في مفاجأة دفعت الكثيرين للتساؤل عن أسباب خروج العربي من الوزارة رغم كفاءته المشهود لها في التخطيط والاقتصاد وقيامه بوضع استراتيجية التنمية المستدامة لمصر حتى عام 2030.

وتجدر الإشارة إلى أن المعهد العربي للتخطيط هو مؤسسة عربية إقليمية غير ربحية معنية بدعم جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال تنمية قدرات الكوادر الوطنية وإنجاز الاستشارات والبحوث العلمية والتطبيقية والدعم المؤسسي ودعم اتخاذ القرار وكذلك عقد اللقاءات العلمية والنشر ، وتأسس المعهد عام 1980.