السبت 8 يونيو 2024

3 أسباب وراء فوز أوباما بجائزة "كينيدى للشجاعة"

3-3-2017 | 17:15

أعلنت مؤسسة “جون كينيدى” عن فوز الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، بجائزة "كينيدى للشجاعة" لعام 2017، ومن المُقرر أن يحصل أوباما على الجائزة خلال حفل سيُقام فى شهر مايو المُقبل .

ونشر موقع "سى إن إن" الإخبارى، تقريراً كشف فيه عن أسباب ترشيح أوباما وفوزه بالجائزة من قبل مؤسسة كينيدى، وذلك يرجع لما نجح فيه أوباما من توسيع التأمين الصحى ليشمل ملايين الأمريكيين، أيضًا جهوده السياسية واستعاده العلاقات الدبلوماسية مع كوبا، بالإضافة إلى أنه كان يقود اتفاق دولى تاريخى لمكافحة تغيير المناخ ،

الجائزة التى أنشئت فى عام 1989، تمنح سنويا لأي موظف عمومى أو مجموعة من الموظفين من أى مستوى من مستويات الحكم، أثبت من خلال عمله صفات القيادة والشجاعة سياسيًا في اتخاذ الإجراءات.

ونقلت “سى إن إن” عن جاك شولسبرج ابن كارولين كينيدى، تعليقًا على اختيار أوباما للفوز بالجائزة "بلدنا يدين بالعرفان للرئيس أوباما.. ليس فقط بالنسبة للعديد من الإنجازات السياسية الهامة التي قدمت خلال فترة ولايته، ولكن أيضًا لنموذج القيادة التى وفرها لنا جميعا".

وأوباما ليس الرئيس الوحيد الذى تم تكريمه بالجائزة، بل سبقه بعض الرؤساء السابقين مثل جيرالد فورد فى عام 2001، وحصل على جائزة الشجاعة من قِبل مؤسسة جون كينيدى.