الجمعة 17 مايو 2024

دراسة: 13 مليون ألماني يعانون من الفقر

3-3-2017 | 18:56

كشفت دراسة ألمانية أن معدل الفقر في ألمانيا ارتفع منذ 2015 حوالي 16% من سكان ألمانيا، فيما طالبت جمعيات رعاية اجتماعية تدخل الدولة لمساعدة الفقراء الألمان.

ويعتبر الفرد فقيرًا في ألمانيا عند وصول الدخل الشهري قبل الاستقطاع الضريبي إلى 60 % من متوسط الدخل في ألمانيا.

وكشفت دراسة لمنظمات الرعاية الاجتماعية في ألمانيا أن معدل الفقر في البلاد شهد ارتفاعا منذ عام 2015، وأشارت الدراسة إلى أن نسبة الفقر وصلت إلى 15.7 % ما يعنى أن حوالي 13 مليون ألماني يعانون من الفقر، بحسب الدراسة .

ولفت تجمع منظمات الرعاية الاجتماعية في ألمانيا إلي أن نسبة كبيرة لم تسجلها ألمانيا، وطالبت منظمات الرعاية الاجتماعية بتدخل الدولة لمساعدة الفقراء بألمانيا من خلال اتخاذ سياسة اجتماعية ذات قيمة.

وتحتل مدينة "أيسليبن" مقدمة المدن الألمانية الأكثر فقرا، ورغم غناها الثقافي والتاريخي كونها المدينة التي ولد ومات فيها مارتن لوثر مُطلق عصر الإصلاح في أوروبا، وفيها أحد أهم معالم الإرث الحضاري العالمي، لكنها تعد أفقر منطقة في ألمانيا.

كما تعد مدينة "ألتينبورج" من أفقر المناطق في ألمانيا رغم كونها من المدن المهمة في القرون الوسطي ويقام فيها مهرجان الملابس الفلكورية إلا أنه رغم الغناء والمهرجانات إحتلت مركزا متقدما ضمن أكثر المدن الألمانية فقرا .

وتعتبر أيضا مدينة دورتموند الألمانية في منطقة الرور من المدن الأفقر في البلاد، رغم أنها كانت واحدة من عجلات الصناعة الألمانية، ففيها مناجم للفحم والفولاذ .