الأحد 19 مايو 2024

بالصور: كيني يخطف لقب البحر الأحمر من أبو العلا.. ويتصدر دورى الجولف الأوروبي بالسخنة

19-1-2017 | 20:50

 

استطاع اللاعب الفرنسي المحترف، كيني سيبرجيز، خطف لقب بطولة البحر الأحمر الدولية للجولف، الجولة الأولى من دوري المحترفين الأوروبي، التى أقيمت بملاعب جولف نادي السخنة بمدينة العين السخنة، بمشاركة مائة لاعب مثلوا عشرين دولة، تحت شعار "دعم السياحة".

وتمكن الفرنسي كيني القفز من المركز السابع إلى الأول فى اليوم الأخير من البطولة، ليتوج بالكأس بعدما سدد 205 ضربات فى الأيام الثلاثة، مسجلا 11 ضربة تحت المعدل، ليتفوق بفارق ضربة وحيدة عن البرتغالى بيدرو، الذى حل وصيفا بعدما قفز أربعة مراكز مع نهاية المنافسات فى اليوم الثالث والأخير.

وحل لاعب منتخب مصر ونادي سبورتنج الهاو عيسى أبو العلا فى المركز السابع بتسديد 210 ضربات، مسجلا ست ضربات تحت المعدل، والنتيجة تعد إنجازا كبيرا بكل المقاييس، لا سيما أن الهاو هو الوحيد الذى تمكن من الوصول لنهائى البطولة بعد تصدره القمة فى اليومين الأول والثانى.

ويحسب للاعبنا الشاب أبو العلا منافسته للاعبين مميزين للغاية من المحترفين جميعا، وصموده أمامهم حتى نهاية البطولة، ليصبح محط أنظار وإعجاب كل المشاركين.

وأكد أبو العلا أنه حزين لعدم الحصول على اللقب، خاصة أنه كان قريبا جدا من الوصول إلى منصة التتويج، لكن تحقيقه تلك النتيجة يدفعه لبذل المزيد من الجهد ليواصل التألق ورفع اسم مصر عاليا فى كل المحافل الدولية المقبلة.

وجاء فى المراكز من الثالث إلى السادس كل من الهولندي روبي فان ويست 207 ضربات، والإيطالى روري ماكنمارا 208 ضربات، والإنجليزي جيمس ويلسون 209 ضربات، والتشيكى ستانسيلاف ماتوس 209 ضربات.

وعقب انتهاء المنافسات قام رئيس اللجنة المنظمة علي محمد علي بتسليم كأس البطولة إلى الفائز باللقب، الفرنسي كيني سيبرجيز، متمنيا لكل اللاعبين التوفيق فى البطولات المقبلة.

وأشاد علي محمد علي بالأداء المميز للغاية للاعبنا عيسى أبو العلا، مؤكدا أنه كان مفاجأة البطولة، واستطاع تقديم صورة مشرفة للغاية للجولف المصرى رغم شراسة المنافسة.

وأعرب الفرنسى كيني عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب البحر الأحمر للجولف، لا سيما أنه الأول فى مشواره كلاعب محترف لرياضة الجولف، موجها جزيل الشكر إلى اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة علي محمد علي والتنظيم الرائع والإقامة المميزة، وتوافر كل الإمكانات التى تساعد على تحقيق النجاح بالاضافة الى الطقس الرائع.