السبت 25 مايو 2024

مهرجان شرم الشيخ للسينما بدون "صحفيين" بأمر تنشيط السياحة

3-3-2017 | 22:11

كتبت - رانيا يوسف

أعلنت إدارة مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية، والأوروبية، المنتظر أن تنطلق أولى دوراته، الأحد المقبل، أن هيئة تنشيط السياحة، تراجعت عن تعهداتها بدعم المهرجان، كما رفضت منح أي تسهيلات لإقامة الضيوف، وبخاصة الصحفيين المصريين.

وأشار بيان صادر عن المهرجان، أن هشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، أكد أن الهيئة ليس من اهتماماتها الصحافة المصرية، وأن الميزانية تركز على إقامة الأنشطة الخاصة بالهيئة.

وأوضح البيان أن مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة، اتخذ قرارًا، لم ينفذ، بمنح مهرجان شرم الشيخ للسينما العربية والأوروبية، 25 غرفة، وعشاء، في ختام المهرجان، إلا أن إدارة المهرجان لم يصلها تأكيد بالحجز للضيوف.

وأضاف البيان، أن الهيئة لن تتحمل إقامة الصحفيين المصريين بالفنادق، خلال فترة المهرجان؛ لأنها تراها ليست مفيدة للسياحة المحلية، وان اولويات الهيئة، تنحصر فى الأهتمام بالأنشطة الخاصة بها.

وقال جمال زايدة، رئيس المهرجان، إن هيئة تنشيط السياحة، تراجعت عن تعاهدتها بدعم مهرجان شرم الشيخ، مضيفا أن مردود استضافة أحد كبار مخرجي السينما العالمية، وهو المخرج التشيكي يوري مينزل، الحائز على جائزة الأوسكار، مع 40 سينمائيا، من 25 دولة أوروبية، كفيل بنشر صورة السلام، والاستقرار، في شرم الشيخ، ومصر بشكل عام، معربا عن أسفه لعدم تقدير قيمة السينما، التي صنعت القوة الناعمة لمصر في العالم العربي، والتي دخلت من خلالها مصر، إلى قلوب العرب من المحيط للخليج.

    الاكثر قراءة