الأحد 16 يونيو 2024

النمنم في مهرجان آفاق مسرحية: إبداع المصريين يظهر في سنوات التحدي

4-3-2017 | 12:54

قال الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة:” إن مهرجان آفاق مسرحية بدأ في فترة صعبة من تاريخ مصر عام 2012، واتمنى أن يأتي يوم يعكف فيه أحد الدارسين في البحث عن المهرجانات التي ظهرت في هذا العام، ليدرك الجميع أن المصريين مع التحدي يظهر إبداعهم الحقيقي”.

جاء ذلك خلال حفل ختام وتوزيع جوائزالدورة الرابعة لمهرجان "آفاق مسرحية" تحت عنوان "مصر بكرة"،  على مسرح مركز الهناجر بساحة الأوبرا، بحضور الفنان محمد صبحي رئيس شرف المهرجان، الدكتور خالد جلال رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي، الفنان هشام السنباطي أمين ومؤسس المهرجان.

وأضاف وزير الثقافة: “اتمنى أن يشارك في دورة العام المقبل من المهرجان جميع محافظات الجمهورية وليس 16 محافظة فقط، وأن يمتد عمل ونشاط هذا المهرجان طوال العام وأن تجوب الفرق كل المحافظات الأخرى، لان مصر ليست القاهرة والأسكندرية فقط، ولكن هي الوادي الجديد وحلايب وشلاتين وأسوان وطابا ونويبع، فلابد من دراسة كل المشكلات التى تواجه عدم مشاركة باقي المحافظات المصرية في المهرجان.

وتمنى وزير الثقافة، أن يتحول المهرجان إلى مؤسسة مستقلة، تدعمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الأهلي.

ثم أهدى وزير الثقافة درع المهرجان لكل مناسم الفنانة نفين رامز زوجة الفنان محمد صبحي، واسم الشهيد العقيد أحمد العشماوي ، إلى جانب درع الإبداع لفنانة السيرك القومي أنوسة كوتة، ثم أعلنت جوائز المسابقة.