الأحد 16 يونيو 2024

وقف إداريين بمدرستين في أسيوط لارتكابهما مخالفات قانونية

4-3-2017 | 13:15

 

أصدر المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، اليوم السبت، قرارًا بوقف موظفين إداريين بمدرستي "أبنوب الثانوية التجارية ,و جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة ببنى مر" 3 أشهر عن العمل لتزويرهما محررات رسمية ومخالفتهما الضوابط المالية للعمل الخاصة بإعادة القيد للطلاب.

 

كان صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط قد تقدم بمذكرة للمحافظ مفادها قيام (ن. س. م) إدارى بتحصيل مبالغ مالية من الطالبات عند التقدم لإعادة القيد أكثر من المقرر، حيث إن المقرر تحصيله هو 29 جنيهًا في حين يقوم بتحصيل مبلغ ما بين "100: 150: 200" جنيه، وهو ما يعد مخالفة مالية.

وأكدت التحقيقات التي تمت بمعرفة أعضاء الشئون القانونية باعترافات 14 طالبة من طالبات المدرسة اللاتي تم إعادة قيدهن، صحة الواقعة.

 

كما أصدر المحافظ قرارًا بوقف المسئول المالي لمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة ببني مر ثلاثة أشهر عن العمل وذلك لقيامه بالتزوير في محرر رسمي خاص بإيصال توريد التأمين الصحي بناءً على المذكرة التي تقدم بها "مكرم حلمي " مدير التوجيه المالي والإداري بالمديرية لوكيل الوزارة والتى تتضمن أنه خلال متابعته للمدرسة رصد قيام ( ح، ج) المسئول المالي بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية المشتركة ببني مر بالتزوير في محرر توريد التأمين الصحي (الصورة الحمراء) بتغيير التاريخ من سنة2015/ 2016 إلى سنة 2016/ 2017 إلى جانب بعض المخالفات المالية الأخرى.