الأربعاء 29 مايو 2024

السيسى يستقبل وفد "الفيدرالى الروسى"

4-3-2017 | 19:59

كتب إبراهيم أحمد:

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى فالينتينا ماتفيينكو، والوفد المرافق لها الذى يضم عددا من رؤساء اللجان وأعضاء المجلس الفيدرالى، اليوم، بحضور رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال، والسفير الروسى فى القاهرة.

وقال المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن الرئيس رحب بالوفد الروسى، مشيرا إلى ما تتسم به العلاقات المصرية الروسية من تنوع وثراء.

وأكد السيسى حرص مصر على مواصلة العمل على الارتقاء بهذه العلاقات وتطويرها على مختلف الأصعدة، لاسيما العلاقات البرلمانية التى تعد أحد أهم سبل التقارب بين البلدين على المستويين الرسمى والشعبى.

كما أعرب الرئيس عن أهمية ترسيخ الشراكة مع موسكو فى مختلف المجالات، خاصة فى الجانب الاقتصادى والتجارى، من خلال إقامة مناطق صناعية ومراكز لوجستية فى مصر، فى ضوء ما توفره البلاد من منفذ متميز للمنتجات الروسية إلى الدول العربية والإفريقية.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيسة المجلس الفيدرالى الروسى نقلت إلى الرئيس تحيات نظيره الروسى فلاديمير بوتين، وأكدت تقدير بلادها العلاقات المتميزة مع مصر، وتطلع روسيا لتعزيز هذه العلاقات فى المجالات المختلفة.

كما أشادت ماتفيينكو بدور مصر المحورى فى الشرق الأوسط، وجهودها فى استعادة الاستقرار والأمن وتسوية الأزمات القائمة بالمنطقة، فضلا عن تصديها الحاسم للإرهاب سواء من خلال المواجهات العسكرية والأمنية، أو على المستويات الفكرية والثقافية، لافتة إلى تقدير روسيا جهود مصر التنموية، بما يلبى تطلعات شعبها.

وبحث الطرفان التطورات الإقليمية والدولية، فضلا عن سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين ودفعها نحو آفاق أرحب خلال المرحلة المقبلة، فى ضوء علاقات الصداقة التى تربط بين البلدين.