الأربعاء 22 مايو 2024

وزير الداخلية اللبناني: الوضع الأمني «تحت السيطرة»

4-3-2017 | 20:42

أعلن وزير الداخلية والبلديات اللبناني نهاد المشنوق اليوم، أن «الوضع الأمني في لبنان تحت السيطرة».

وقال مصدر رسمي لبناني إن « رئيس مجلس النواب نبيه بري استقبل ظهر اليوم في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، وعرض معه موضوع الاستحقاق الانتخابي وما يجري في شأن قانون الانتخابات، بالإضافة إلى الوضع الأمني في البلاد».

وقال المشنوق بعد اللقاء: «ناقشنا الموضوع الأمني، وأكدت لدولته بعد عدة رحلات إلى الخارج وبعد مشاورات مع عديد من الأطراف الإقليمية والدولية، أن الوضع الأمني تحت السيطرة ولا ضرورة للمخاوف الكبرى التي ترمى في الإعلام نتيجة كلام سياسي تعرفونه جميعا».

وأضاف: «لا شيء يستحق الاهتمام بمثل هذا الأمر، ولا يستحق من اللبنانيين في الخارج أو العرب الذين نسعى دائما لأن يأتوا إلى وطنهم الثاني لبنان».

وتابع المشنوق: «نلح على حسن علاقاتنا العربية، ونلح أكثر على أن السعودية هي صاحبة فضل بالاستقرار في لبنان، ونلح أكثر وأكثر بأن يأتي الإماراتيون إلى بلدهم لبنان لأن إمارات الشيخ زايد لم تكن لمرة واحدة إلا دولة راعية للاستقرار ومحبة ومساعدة لكل ما يحتاجه لبنان».

وأشار وزير الداخلية إلى أن «التشاور مع بري بطبيعة الحال ضرورة وواجب، ضرورة بسبب الحديث عن قوانين الانتخابات والاقتراحات المتداولة، وواجب وهو الأهم لأن هناك مواعيد محددة لدور وزارة الداخلية ولواجباتها في مسألة الانتخابات».

وأضاف: «أبلغني الرئيس بشكل واضح وصريح التزامه بالتواريخ وبالقانون، وفي الوقت ذاته رغبته في أن يجري الاتفاق على قانون جديد للانتخاب بين مختلف الفرقاء السياسيين. انتظار الاتفاق لا يعني بأي حال من الأحوال تجاوز المواعيد القانونية أو المهل الدستورية إذا وصلنا إليها».