الإثنين 20 مايو 2024

«فلسطين خضراء».. مبادرة لدعم العمل التطوعي لشباب الضفة وغزة

4-3-2017 | 21:21

أطلق الاتحاد الأوروبي، ومؤسسة «إعلاميون بلا حدود»، اليوم السبت، مبادرة شبابية تحت شعار «فلسطين خضراء»، والتي تتضمن عددا من الأنشطة، بالشراكة مع بين شباب الضفة الغربية، وقطاع غزة، بالإضافة إلى مسابقة لأفلام طلبة الصحافة والإعلام بالجامعات الفلسطينية.

تشمل المبادرة، العديد من النشاطات التطوعية والإبداعية التي تهدف إلى إشراك الشباب في العمل التطوعي، وذلك وفق بيان أصدرته، «إعلاميون بلا حدود».

وأوضح البيان أن المتطوعين، سيعملون على تشجير مناطق عدة، في الضفة الغربية، وغزة، إلى جانب تنظيف تلك المناطق، وتأهليها لخدمة المجتمعات المحلية.

وأشار إلى أن ما يقرب من 100 شاب، وفتاة، من طلاب الإعلام، والصحفيين، بجامعة بيرزيت، وشباب القدس، وبيت لحم، والعروب، والخليل، شاركوا بزراعة الأشجار الحرجية، في حديقة الزهراء، التابعة لبلدية الخليل، التي تخدم أكثر من 50 ألف نسمة، إضافة إلى طلاء الجدران هناك، وإصلاح بعض الألعاب، وتجميل عام للمنطقة.

وقال شادي زماعرة مدير عام مؤسسة «إعلاميون بلا حدود»، إن مبادرة «فلسطين خضراء»، ستتجول، خلال الأسابيع المقبلة، بـ3 مواقع إضافية، هي: قرية بروقين، بمحافظة سلفيت، وقرية بتير، بمحافظة بيت لحم، وشاطئ غزة، وذلك بمشاركة المتطوعين الشباب من الضفة الغربية، وغزة.