الإثنين 6 مايو 2024

بالفيديو.. استشاري: «الجوع» العاطفي سبب هوس النساء بالتسوق

5-3-2017 | 12:27

أكد الدكتور عبد الرحمن العبد الله الاستشاري الأسري والتربوي، أن الدراسات الحديثة تؤكد أن هوس النساء بالشراء سببه الحرمان العاطفي من الزوج.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "يوم جديد" المذاع على فضائية "الغد"، أن هوس الشراء مرض يصيب النساء والرجال، ولكنه في النساء يظهر بشكل أكبر بسبب الضغوط النفسية التي تعيشها.

وأضاف، أن انسياق المرأة لعملية الشراء سببه الجوع العاطفي الذي ينتج عن إهمال الزوج، وفي هذه الحالة يأتي التسوق كنوع من أنواع الهروب وعلاج للتوتر والاكتئاب الذي تعيشه فتدفع للتسوق كحل تثأر من خلاله لكرامتها.

وأشار، إلى أن الحرمان العاطفي لدى المرأة أهم من الاحتياج الجسدي، مؤكدًا أن الإنسان الطبيعي يحتاج من 4 إلى 12 كلمة تتعلق بالعاطفة، ومن 4 إلى 12 ملامسة عاطفية خاصة بين الأزواج.

وتابع، أن هناك 4 احتياجات داخل المنزل هي الحب والصداقة والثقة والأمان، إذا فُقِدت إحداها بالمنزل؛ يبحث عنها الشخص خارج المنزل، وهي مهمة للمرأة والرجل والطفل بجميع المراحل العمرية.

وأكد، أن مراحل الحرمان العاطفي تختلف في كل فترة عمرية وأصعبها الحرمان في مرحلة الطفولة، لأن الطفل إذا حُرِم من احتياجاته الأساسية يؤثر ذلك على مستقبله واحتياجه لإشباع هذه الحاجات في الكبر، ووللحد من هذه المشكلات التي تؤثر علي المرأة والطفل يجب على الرجل أن يفرغ كافة الضغوط التي يعيشها بشكل يومي قبل الدخول للمنزل، كما يجب أن يتجنب أي نقاش حاد في المنزل، مؤكدًا على أن كل 5 دقائق مشاكل أمام الطفل تؤثر على نفسيته لمدة 3 أشهر.

    Egypt Air