الأربعاء 29 مايو 2024

احذر.. التليفزيون يسبب زيادة وزن المشاهدين

5-3-2017 | 14:52

لا يوجد أحد لا يحب الطعام، فهو الشيء الوحيد الذى يعتبر مفضلا لدى الجميع ، إلا أن هناك من يخاف من زيادة وزنه بسبب تناوله لكميات من الطعام، هذا الأمر الذى جعل البعض يمتنع عن تناول الطعام المفضل له لخوفه من هذا الأمر.

فقد قالت إحدى الدراسات الأمريكية إن البالغين الذين يأكلون الطعام المطهى داخل المنزل يقل لديهم بشكل كبير احتمال إصابتهم بالبدانة.

وأظهرت الدراسة، أن الأسر التى تتناول الوجبات الرئيسية أثناء مشاهدة التلفزيون من المحتمل إصابتهم بالبدانة عن الذين لا يشاهدون التلفزيون على الإطلاق خلال الوجبات الأسرية ومعظم طعامهم مطهى فى البيت، وذلك حسبما نقلت وكالة رويترز.

وكتب الباحثون فى تقرير لهم، أن هذا ينطبق أيضاً على الأسر التى تتناول الطعام والتلفزيون مفتوح دون أن تركز على ما يعرض، مؤكدين أنه قد يكون من الصعب على بعض الأسر الاجتماع يومياً على مائدة الطعام ولكن ربما يستطيعون إتباع عادات صحية على نحو أكبر خلال الوجبات التى يجتمعون حولها.

وكشفت الدراسة أن الأسر التى لا تشاهد التلفزيون أثناء تناول الطعام تناولت طعاماً صحياً أكثر بشكل ملحوظ مقارنة بالآخرين، كما تناولت الأسر التى تشغل التلفزيون دون الاهتمام بمتابعته طعاماً صحياً أكثر من الأسر التى تتابع التلفزيون أثناء تناول الوجبات.

من جهتها، قالت كبيرة معدى الدراسة راشيل تومين عبر البريد الإلكتروني، إن أساليب الأسر خلال تناول الطعام تتفاوت وربما تكون مرتبطة ببدانة البالغين، مؤكدة أن "البالغين يأكلون أكثر عندما يشاهدون التلفزيون كما أن الطعام غير المطهى فى المنزل ربما يكون أقل من الناحية الصحية من الطعام الذى يُطهى فى المنزل

فالطعام هو الشيء الوحيد الذى لا يمكن الاستغناء عنه، ولكن طريقة تناوله هى التى تحدد إذا كان سيعود بالنفع أم بالضرر.