الأحد 2 يونيو 2024

عريقات: الانتصار على الإرهاب يبدأ بتجفيف منابع الاحتلال

5-3-2017 | 15:55

وكالات

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، اليوم الأحد، إننا على استعداد فورى لعقد اجتماع لكافة فصائل منظمة التحرير، لوضع إستراتيجية وطنية حول قضية الأسرى.

أضاف عريقات، خلال اللقاء الذى عقده فى دائرة شؤون المفاوضات فى منظمة التحرير: نعمل على إطلاق سراح جميع الأسرى، ونوظف جهودنا لإيجاد حلول سريعة لقضيتهم، وبذل كافة الجهود المتاحة للإفراج عنهم جميعا.

وأكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن هناك 7 آلاف فلسطينى فى السجون الإسرائيلية، بينهم قيادات مثل أحمد سعدات ومروان البرغوثى وفؤاد الشوبكى ونائل البرغوثي، الذى أطلق سراحه، ثم تم اعتقاله وأعيدت له أحكامه السابقة، فى سابقة تاريخية.

وأشار عريقات إلى أن الرئيس محمود عباس، وهيئة شؤون الأسرى، ونادى الأسير، ودائرة شؤون المفاوضات، يقومون بجهد كبير، وتم مؤخرا مخاطبة الأمين العام لجامعة الدول العربية، وأطراف الرباعية الدولية، لإلزام إسرائيل بالتقيد بالمواثيق الدولية واتفاقية جنيف.

وانتقد عريقات ردود أفعال الدول والمؤسسات من حكم القضاء الإسرائيلى بالسجن 12 شهرا فقط، على الجندى قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف، الذى قام بإعدامه، معتبرا أن ردود الأفعال كانت ستكون مغايرة لو اختلف الفاعل والضحية.

وأشار إلى أن إسرائيل ومنذ العام 1967 حتى الآن، اعتقلت نحو 800 ألف فلسطيني، والآن يقبع 7 آلاف أسير فى سجونها، منهم 300 طفل، ونواب فى المجلس التشريعي، و530 أسيرا إداريا، ضمن سياسة غطرسة القوة والعمل السياسى وثقافة الكراهية التى تمارسها الحكومة الإسرائيلية.

ووجه عريقات رسالة إلى الدول التى تسعى للانتصار على الإرهاب، بأنه لا إرهاب أكثر من الاحتلال، ومن يريد أن ينتصر على الإرهاب يعرف أن الأفكار لا تقتل بالرصاص، وأن الانتصار على الإرهاب يبدأ بتجفيف منابع الاحتلال، لافتًا إلى أن إسرائيل تتعامل مع نفسها كدولة فوق القانون.