السبت 1 يونيو 2024

رفع الوعي البيئي للمرأة بـ 7 محافظات

5-3-2017 | 17:05

نفذت وزارة البيئة من خلال وحدة المرأة ولجانها الإقليمية، العديد من الندوات والدورات التدريبية فى عدة مجالات لرفع الوعى البيئى بمحافظات أسوان وطنطا وأسيوط والإسكندرية والبحيرة والفيوم والسويس، لرفع الوعى البيئى لدى المرأة.

 

كما تم تنفيذ عدة ندوات وورش عمل، وذلك تزامنا مع تنفيذ وزارة البيئة لمنظومة مواجهة حرق "سفير القصب" فى الصعيد كأحد المخلفات الزراعية حول كيفية استخدام "سفير القصب" والجدوى الاقتصادية من إعادة تدويره، بالإضافة إلى دور المرأة فى استخدام المنتجات البيئية وترشيد استهلاك مواردها.

 

وتنفذ وحدة المرأة  أيضا عدد من حملات التوعية للمرأة الريفية فى مجال الحفاظ على البيئة ودور المرأة وتأثيرها فى تحقيق التنمية المستدامة والتوعية الصحية للمرأة والملوثات المؤثرة عليها بالإضافة لورش عمل عن زراعة الأسطح والشرفات وأهمية الزراعة العضوية.

 

كما نفذت وحدة التنمية المستدامة بالتعاون مع وحدة المرأة عددا من الدورات التدريبية حول التنمية المستدامة بهدف التعريف بالمجالات المرتبطة بتحقيق التنمية البيئية ودور المؤسسات المجتمعية فى تفعيلها حيث شارك فيها ممثلين من المجلس القومى للمرأة ووزارة الشئون الاجتماعية ووزارة التعليم والتعليم العالى، بالإضافة إلى تدريب الشابات على تنفيذ مشروعات البيئية باستخدام المخلفات المنزلية وكيفية الاستفادة منها اقتصاديا .

 

يذكر أن وحدة المرأة بوزارة البيئة تهدف إلى رفع الوعى البيئى ودمج المرأة فى المجالات البيئية المختلفة، من خلال الفئات المستهدفة وهى الموظفات والرائدات الريفيات والطالبات وربات البيوت.