الأحد 16 يونيو 2024

"الكوردن بلو" ضيف جديد على سفرتك

20-1-2017 | 13:32

كتبت – هبه رجاء

يمل أفراد الأسرة عادة من تكرار الأطباق على السفرة، ويرغبون في التغيير والتجديد.

إليك طريقة عمل الكوردن بلو والتي ستنال رضا جميع أفراد أسرتك.

المقادير:

4 قطع دجاج فيليه مقطعة شرائح رفيعة،2  بصلة كبيرة،2  حبة فلفل رومي أو شطة حسب الرغبة، ملح وفلفل أسود،3  ليمونات، ملعقة خل، قرفة و وزعتر.

الحشو:

1/8  كيلو جبن شيدر،1/8  كيلو لانشون دجاج مدخن أو لانشون لحم بقري،1/8  كيلو زيتون أسود أو أخضر مقطع حسب الرغبة، فطر (مشروم) حسب الرغبة.

وللقلي:

خلة أسنان لتثبيت الدجاج الملفوف،2  بيضة، ملعقة حليب، ملح وفلفل للبيض، كوب دقيق، 2 كوب بقسماط مطحون، زيت عباد.

التحضير:

يفرم البصل ومعه الفلفل، ثم يعصر البصل المفروم لأخذ مائه للتتبيل، ويوضع ماء البصل في وعاء عميق، ويتم إضافة الملح والفلفل والليمون المعصور وباقي مكونات التتبيلة، ويقلب هذا الخليط جيدا وتوضع قطع الدجاج فيه لمدة ساعتين، ثم يتم فرد قطعة الدجاج بعد دقها على سطح مستوى لتسهيل عملية اللف، بعدها توضع قطع من الجبن الشيدر ثم شريحة لانشون ثم قطعتين من الزيتون المقطع، تلف قطعة الدجاج على المكونات التي بداخلها كما تلف ورقة الكرنب المحشي، ويتم غلق الجانبين المفتوحين بالخلة، وللاحتياط توضع خلة ثالثة بمنتصف كل قطعة، ثم تدحرج في الدقيق أولا، ثم بالبيض والحليب، ثم البقسماط لتغطية أي فتحة صغيرة بالقطعة.

وتتم تحمية الزيت على نار عالية، وتوضع قطع الدجاج بحرص في الزيت، ثم تخفف النار فورا، وقبل انتشالها من الزيت زيدي النار ثانية للحصول على قرمشة لذيذة.