السبت 1 يونيو 2024

محافظ مطروح .. دعوة وسائل الاعلام لتغطية الحوار المجتمعي كانت لتوثيق الواقع والحقائق من قلب الميدان وليست لقلب الحقائق

6-3-2017 | 13:41

اكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح ان دعوته لمختلف وسائل الإعلام المختلفة لحضور الحوار المجتمعي بالضبعة لم يكن إلا لتوثيق الواقع والحقائق كما هي، ورفض أن يقوم البعض لأسباب غير معلومة أو مفهومه بتحوير الواقع والخروج عن الإطار الصحيح.ومحاولة البعض من النيل من المشروع النووي والتشكيك في الحوار المجتمعي ووصف الاهالي بالنفاق .

وأشار الي ان الحور المجتمعي الذي اجرته المحافظة بالتعاون مع وزارة الكهرباء كان قمة الديمقراطية ولم يكن وليد اليوم ولكنه تتويج لجلسات وحوارات امتدت لاعوام توجت بقيام الأهالى بتسليم الأرض طواعية للقوات المسلحة وبعد اقتناعهم بأهمية هذا المشروع القومى العملاق .

وأوضح أن ما شهدته أرض الطاقة النووية مؤخراً ما هو إلا تجديد الموافقة من قبل السكان المحليين حتى تتمكن الشركة المنفذة من البدء في المشروع ،واستخراج التصاريح اللازمة ، مشيرا الي انه من شروط الحصول على الترخيص لإنشاء مفاعل نووي هو موافقة المجتمع المدني عقب الحوار المجتمعي، وهذا ماتم بالفعل منذ سنوات فضلا عن ثقة الأهالى بقيادتهم السياسية الحكيمة، التي لم ولن تقبل أى ضرر لأي مواطن مصري بأي من بقاع مصرنا الحبيبة.

واكد محافظ مطروح أن الحوار المجتمعى مع اهالى الضبعة تم ادارته من خلال العلماء والمتخصيين بوزارة الكهرباء والطاقة النووية ، والرقابة النووية ، وجهاز حماية شئون البيئة وغيرهم من المتخصصين للرد على استفسارات واسئلة الاهالى, مشيرا ان من شروط الحصول على الترخيص لإنشاء مفاعل نووي هو موافقة المجتمع المدني عقب حوار المجتمعي.

 

واوضح ابو زيد ان عاصفة الحب والتاييد من اهالي مطروح خلال جلسة الحوار المجتمعي نتاج لما لمسوه بما تم انجازه خلال عامين من مشروعات وتنموية تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بتغيير مطروح من كافة الوجوه.