الأربعاء 15 مايو 2024

أبرزهم «الأميرة ديانا».. مشاهير تحت سفح الهرم

6-3-2017 | 14:51

 

تمنى الجميع زيارة الحضارة المصرية، والتى يأتى إليها أفواج من جميع دول العالم، فهى لم تكن مجرد آثار امتلكها أبناء الوطن من المصريين فقط، ولكنها أكبر من ذلك، جاءوا من كل أنحاء الدول فقط ليلتقطوا صورة تكون ذكرى لهم، بجانب هذا الصرح العظيم.

فالأهرامات لا يوجد على تلك الكرة من لم يراوده حلم الوقوف تحت سفحها، مشهورا أم مغمورا، لتكون الفرصة العظيمة، حينما يشد هؤلاء الرحالة إلى صرح من ضمن عجائب الدنيا السبع.

 

«ما بين ساسة ورياضيين وفنانين» قصدوا جميعهم زيارة الأهرامات كان آخرهم النجم، ويل سميث، واللاعب ليونيل ميسى، والمستشارة الألمانية ميركل.

 

«ويل سميث»

تفاجأ الجميع بقدوم نجم هوليوود بصحبة زوجته وأولاده لزيارة آثار مصر وتحديدا الأهرامات، والذى ظل بها قرابة الساعتين، ليكون شاهدا على عظمة الحضارة الفرعونية، والذى ظل طوال عمره يحلم بمشاهدتها، إذ كان حلمه فى طفولته أن يكون عالم مصريات، ليعرف أكثر عن أسرار الحضارة الفرعونية القديمة.

 

«ويل سميث» الذى قدم إلى الأهرامات فى السادسة صباحا، ليكون بداية يومه فى هذا المكان، والذى حاول التقاط العديد من الصور التذكارية له ولأسرته بجانب الأهرامات، المفاجأة التى لم يتوقعها أحد قيامه بتغيير صورة صفحته الشخصية، ليضع بدلا منها صورته أمام الأهرامات.

 

«ميسى»

من منا لا يعرف نجم المنتخب الأرجنتينى ليونيل ميسى، والذى قدم لزيارة مصر منذ أيام ، ليكون له نصيب هو الآخر بالوقوف أمام الأهرامات، ويلتقط الصور التذكارية بجوارها، ليكون شاهدا هو الآخر على عظمة هذا المكان الذى لا يوجد له مثيل فى دول العالم.

 

« ميركل»

منذ حوالى أربعة أيام كان للمستشارة الألمانية لقاء تحت سفح الأهرامات الثلاثة، لتشاهد بنفسها حضارة استمرت لآلاف السنين، ورافقها فى تلك الرحلة الرئيس عبدالفتاح السيسى، وحضرا سويا حفلا فنيا أقيم ترحيبا بهما تحت سفح الهرم.

 

«يانى»

فى عام 2015 قدم الموسيقار العالمى يانى عرضا موسيقيا من تأليفه تحت سفح الأهرامات ليحضر هذا الحفل الآلاف من محبيه، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم والمشاهير، ليعلق يانى وقتها أن هذا اليوم يعد من أفضل أيام حياته، لأنه عزف فى هذا المكان الرائع.

 

«أميتاب باتشان»

ولم يستطع النجم الهندى أميتاب باتشان أن يفوت فرصة زيارة الأهرامات أثناء قدومه القاهرة للمشاركة فى مهرجانها السينمائى، ليؤكد وقتها أنه لا يمكن أن يكون موجودا فى مصر ولا يشاهد الأهرامات التى يتحدث عنها العالم أجمع.

 

«الأميرة ديانا»

فى عام 1992 قدمت الأميرة ديانا زوجة الأمير تشارلز أمير ويلز، إلى القاهرة لتشاهد المدينة الجميلة، وآثارها التى لا يوجد لها نظيرا فى أى مكان فى العالم، وعلى رأسها الأهرامات، فهى لم تشاهد مثل تلك المعجزة من قبل، لتنضم إلى ركب المشاهير الذين نالوا شرف زيارة هذا المكان العظيم.

 

هناك الكثير والكثير من الفنانين الذين جاءوا فقط من دولهم لمشاهدة الأهرامات، من بينهم الفنانة شاكيرا، والرئيس أوباما، والرئيس نيكولا ساركوزى، والفنانة سلمى حايك، وغيرهم الكثيرون مما لا يمكن حصرهم.