الثلاثاء 2 يوليو 2024

«عثمان»:عام 2017 هو الأفضل للسياحة بالصعيد والأقصر وأسوان

أخبار25-12-2017 | 10:59

قال مستشار وزير السياحة للتسويق السياحي للصعيد والأقصر وأسوان محمد عثمان، إن عام 2017 هو الأفضل للسياحة بالصعيد وبالأقصر وأسوان منذ عام 2010 ، حيث اقتربت أرقام السياحة فيها مما تم تحقيقه في عام الذروة رغم الصعاب التي مرت بها السياحة المصرية .

وأكد عثمان في تصريحات له أن الأقصر وأسوان شهدتا انتعاشة قوية ، وتطورت نوعية السياحة فيهما بصورة كبيرة وارتفع متوسط إنفاق السائح إلى 85 دولارا يوميا، وهو تطور كبير ساعد على تطور الدخل السياحي حتى تحقق معه ارتفاع الأعداد والدخل السياحي معا وهى المعادلة التي تسعى مصر لتحقيقها منذ أمد، ونجحت في ظل قيادة وزير السياحة يحيي راشد للقطاع في تحقيقه العام الحالي .

وقال إن نسب الإشغال في الكريسماس ورأس السنة مرتفعة في الأقصر وأسوان وتبشر بحركة متميزة وزيادة كبيرة في الموسم الجديد للسياحة الثقافية، لافتا إلى أن الزيادة التي تحققت في السياحة الثقافية جاءت متميزة نظرا لتحقيق ارتفاع الإعداد في ظل غياب السياحة الإنجليزية التي كانت تشكل 40 في المائة من السياحة الثقافية، وهو جهد كبير ومضن من القطاع السياحي وعلى رأسه وزير السياحة يحيي راشد الذي يدرك جيدا قيمة السياحة الثقافية وأهميتها لمصر .

وأضاف أن السياحة الثقافية نجحت في جذب أعداد كبيرة من السياح من الأسواق السياحية الجديدة وبخاصة الدول الإسكندنافية ودول جنوب شرق أسيا والتي تدفقت منها إعداد كبيرة نجحت في تعويض تراجع الأسواق التقليدية عن السياحة الثقافية.

وأشار إلى أن السياحة اليابانية والصينية على سبيل المثال تضاعفت أعداد السياح منهم بنسبة 200 في المائة ، وكذلك الدول الإسكندنافية التي شهدت حركة كبيرة وغير مسبوقة منها إلى الأقصر وأسوان.

وأرجع عثمان تلك الانتعاشة إلى وزير السياحة يحيى راشد والاهتمام الكبير منه لهذا المقصد السياحي المهم ، بالإضافة إلى الجهود الكبيرة التي يقوم بها محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر الذي تساعده خلفيته السياحية على انتعاش الحركة السياحية بالأقصر .