الأربعاء 29 مايو 2024

ضبط صاحبة شركة لاتهامها بالنصب على راغبي العمل بالخارج

25-12-2017 | 14:13

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على صاحبة شركة لاتهامها بالنصب على راغبي العمل بالخارج، بمنطقة عين شمس.

ووردت معلومات لضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة مفادها أن "ش. ح. ع"، 52 سنة، صاحبة شركة للسياحة وإلحاق العمالة المصرية بالخارج، ومقيمة درب الجامع، دائرة قسم شرطة باب الشعرية، تتخذ من إحدى الشقق المستأجرة والكائنة بدائرة قسم شرطة عين شمس مقرا للشركة المشار إليها والتي تخصص نشاطها في إلحاق العمالة المصرية بالخارج، دون الحصول على موافقة من وزارة القوى العاملة، وبدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على الراغبين في العمل خارج البلاد، عقب إيهامهم بقدرتها على توفير وظائف لهم بالخارج مقابل مبالغ مالية تتحصل عليها.

 

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات عقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة من ضبطها حال تواجدها بالشركة المشار إليها وضبط بحوزتها 79 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة من راغبي العمل بالخارج، و150 استمارة توظيف.

 

كما تبين تواجد أحد ضحاياها داخل مقر الشركة ويدعى "محمد. م" 37 سنة، حاصل على دبلوم صناعة ومقيم مساكن القاهرة، دائرة قسم شرطة السلام أول، وبسؤاله قرر بقيام المتهمة المضبوطة بالاتفاق معه على دفع مبلغ مالي 5000 جنيه مقابل توفير فرصة عمل له بالخارج، واستلامها المبلغ المالي إلا أنها لم تفي بذلك واتهمها بالنصب .

 

وبمواجهة المتهمة بما ورد من معلومات وما جاء بأقوال المجني عليه أيدتها، واعترفت بإدارة الشركة بدون ترخيص بقصد النصب والاحتيال على المواطنين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة العامة التحقيق.