الأحد 12 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني: ميليشيات الحوثي ارتكبت أبشع الجرائم بحق المؤسسات الإعلامية

أخبار25-12-2017 | 14:37

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، اليوم الإثنين، أن ميليشيات الحوثي ارتكبت أبشع الجرائم بحق المؤسسات الإعلامية والإعلاميين في اليمن، مشيرا إلى أن ما توفر من أرقام يبين أن تلك الانتهاكات غير مسبوقة في العالم، ولم تصل إليها أي دولة مهما كانت حدة الصراعات التي نشبت بها.

وأوضح الإرياني وفقا لقناة (العربية) الإخبارية، أن أبرز الانتهاكات التي مارسها الحوثيون بحق الإعلام والإعلاميين تتمثل في قتل وشروع في القتل واختطاف وتعذيب وتهديد واعتداءات ونهب ممتلكات واختطاف الصحفيين، بالإضافة إلى إغلاق الصحف والقنوات وحجب مواقع إلكترونية أخرى.

وأضاف الوزير اليمني أن 18 صحفيا لا يزالون رهن اختطاف ميليشيات الحوثي، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه في عام 2013 كان هناك أكثر من 290 صحيفة ومجلة يومية، أسبوعية، شهرية، بالإضافة إلى 4 قنوات رسمية، و 15 قناة خاصة إلا أنه في عام 2015 أصبح عدد المؤسسات 10 صحف، وقناتين رسميتين موظفتين للميليشيات.

وكانت الأمم المتحدة أصدرت تقريرا - في وقت سابق - أفادت فيه بأن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، وأن ميليشيات الحوثي قاموا بحملة قمع ضد الناشطين المدنيين والصحفيين وأعضاء في المجتمع المدني من خلال أساليب التخويف والاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري والقتل.

    Dr.Radwa
    Egypt Air