الخميس 16 مايو 2024

سلطات سلوفاكيا تنتشل 4 جثث خلال احتفالات أعياد الميلاد

26-12-2017 | 18:53

انتشلت السلطات في سلوفاكيا جثث أربعة أشخاص حتى الآن قضوا نحبهم خلال حوادث في منطقة جبال تاترا خلال احتفالات أعياد الميلاد.

كما أصيب سبعة أشخاص بشكل بالغ.

وأفادت خدمة الإسعاف المعنية بالحوادث التي تقع في المناطق الجبلية اليوم الثلاثاء على صفحتها على الإنترنت بأن شابا بولنديا في الخامسة والعشرين من عمره انزلق على أرضية جليدية وسقط على عمق كبير لدرجة أن رفيقه لم يستطع رؤيته أو سماع صوته.

ورغم أن خدمة الإسعاف التي أبلغت بالحادث استطاعت انتشال الشاب المصاب بشكل بالغ ونقله لأحد المستشفيات بطائرة عمودية لتلقي الإسعافات السريعة إلا أن محاولات إنعاشه من قبل الأطباء فشلت.

كما عثر سائحون على سبيل الصدفة على جثة متسلق جبال تشيكي عمره 33 عاما وسط الثلوج في نفس المنطقة.

وتلقت خدمة الإنقاذ بعد ذلك بوقت قصير اتصالين بشأن حادثين متزامنين تقريبا وقعا في جبال تاترا السلوفاكية وجرح خلالهما رجلان وامرأة بشكل بالغ.

وكان سائحان تشيكيان أحدهما في الثالثة والعشرين والآخر في الخامسة والعشرين من عمره قد سقطا قتيلين في حادثين منفصلين أمس الاثنين وأصيب ثلاثة متجولين آخرين وإحدى المتزلجات على الجليد إصابة خطيرة.

وجددت خدمة الإنقاذ الجبلي تحذيراتها بشأن خطورة التزلج في أعياد الميلاد بسبب سوء الأحوال الجوية ونصحت بعدم القيام بجولات جبلية في ظل هذا الطقس