الأحد 16 يونيو 2024

«نائب» يوضح أسباب اختيار «بئر العبد» لإقامة المشروع العمراني

26-12-2017 | 19:05

قال النائب رحمي عبد ربه عضو مجلس النواب عن محافظة شمال سيناء إن اختيار الرئيس عبد الفتاح السيسي لمدينة بئر العبد لإقامة مشروع عمراني بها جاء لكونها المنطقة الأكثر هدوء، مضيفا أن المراحل المقبلة ستشهد إقامة مشروعات مماثلة في العريش ورفح والشيخ زويد ومختلف مناطق المحافظة.

وأوضح في تصريح لـ«الهلال اليوم» أن التنمية هي الأساس في مكافحة الإرهاب لأنها تخلق فرص عمل وتساهم في القضاء على البطالة التي تستغلها الجماعات الإرهابية لاستقطاب الشباب، مؤكدا أن سيناء مطمع للأعداء إلا أن الدولة ترعاها وتضع تنميتها على رأس اهتمامها.

وأشار عبد ربه إلى المشروعات التي تنفذها الدولة في سيناء منها مشاريع أنفاق قناة السويس والكباري العائمة الشهيد أبانوب جرجس والشهيد أحمد المنسي بعد أن افتتحهما الرئيس قبل أيام قليلة والتي تساعد على الربط بين الوادي وأرض سيناء، مضيفا أن هناك مشروعات أخرى تشهدها المحافظة وتحديدا بئر العبد منذ وقوع الحادث الإرهابي في مسجد الروضة.

وأوضح أن المشروع الجديد سيشمل إقامة مساكن ومستشفيات ومدارس ولم يحدد بعد مكان إقامته على أرض الواقع إلا أن الدراسات جارية وستسمر فترة إنشاؤه من عامين إلى ثلاث كما أعلن الرئيس، مضيفا أن هناك مشروعا جاهز للافتتاح قريبا وهو مصنع للرخام بالقرب من مطار المليز بمنطقة الحسنة شمال سيناء.

وأكد نائب شمال سيناء أن المصنع أصبح جاهزا فضلا عن انتهاء مشروعات أخرى مثل مستشفيات بئر العبد ورفح والحسنة، مضيفا أن أهل سيناء صامدين وتحملوا أعباء وقدموا تضحيات في معركة الدولة ضد الإرهاب وينتظرون انفراجه قريبة كما وعد الرئيس.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد كلف وزارة الإسكان والهيئة الهندسية بإقامة مشروع عمراني جديد في مدينة بئر العبد بشمال سيناء خلال عامين أو ثلاثة أعوام مقبلة، مؤكدا أن المشروع سيكتمل سواء بقي في الحكم أم لا.