الخميس 27 يونيو 2024

«كاسيك»: يجب علي «واشنطن» و«حلفائها» التصدي لـ«بيونج يانج» بدلًا من التهديد بالحرب

26-12-2017 | 19:22

دعا حاكم ولاية أوهايو الأمريكية «جون كاسيك» الرئيس «دونالد ترامب» للعمل مع حلفاء الولايات المتحدة من أجل التصدي لخطر كوريا الشمالية بدلًا من التهديد بشن حرب.

وقال «كاسيك»، في مقال نشرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية اليوم الثلاثاء، بدلًا من التهديد بشن حرب ثنائية بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، يجب أن نعمل مع حلفائنا بمن فيهم كوريا الجنوبية، واليابان لممارسة ضغوط متعددة الأطراف ترمي إلى خنق النظام الكوري الشمالي.

وأضاف أن العقوبات الاقتصادية المفروضة على «بيونج يانج» لم تثبت فعاليتها بعد، كما لم يجرى اختبارها بشكل كامل.

وأشار حاكم أوهايو إلى أن جزءًا من نجاح الإدارة الأمريكية السابقة في جلب «إيران» إلى طاولة النقاش كان بسبب العقوبات المنسقة دوليًا، لافتًا إلى أن مجلس الأمن الدولي تبنى ثلاث جولات من تلك العقوبات خلال هذا العام، إضافةً إلى اتخاذ تدابير مهمة في هذا الصدد خلال الأسبوع الماضي.

وأكد أن الولايات المتحدة لا يجب أن تكون في أي مكان قريب من نشوب حرب مع كوريا الشمالية، قائلًا إن الحرب الكلامية الساخنة المتزايدة، بما في ذلك الثرثرة حول إمكانية شن حرب لا تفعل شيئًا لتقرب أمريكا من المكان الذي ينبغي أن تكون فيه مع كوريا الشمالية، خاصة حين تبقى الخيارات العسكرية دون اللجوء إلى حرب على طاولة النقاش.

واعتبر «كاسيك» أن شن حرب كلامية بمثابة تشتيت عن المهمة الجادة المطروحة للنقاش، كما أن شن أي حرب خاصة حرب نووية لا يجب أن يكون خيارًا يتم اللجوء إليه حتى نفاد الخيارات الأخرى، منوهًا بأن هناك عدة طرق لم تتبع بعد بخصوص كوريا الشمالية.