الثلاثاء 14 مايو 2024

مراكز ألبان بني سويف تنتج طنَّين يوميًّا وَفق معايير السلامة الدولية

اقتصاد27-12-2017 | 09:00

قالت حنان نايل رئيس قطاع الشؤون الحكومية والقانونية والشؤون العامة لإحدى شركات الألبان ، اليوم الأربعاء، إنه تم إنشاء 5 مراكز ببني سويف لتجميع الألبان، وفقًا لمعايير السلامة الدولية، حيث يتم تجميع من المركز الواحد يوميًّا طنَّي لبن من مربي الماشية.

وأضافت نايل، خلال جولة بالمركز في بني سويف، أن الفلاح الواحد يصل معدل راتبه في الشهر من تجميع اللبن نحو 1600 جنيه، مشيرًا إلى أن هذا المشروع جعل الفلاحين يشتركون في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتربية الماشية، من أجل العمل في مجال الألبان.

وأكد العديد من صغار منتجي الألبان أن الاتجاه إلى مشروعات الحلب يعد مصدر دخل يعلو بكثير العائد من التسمين، حيث يصل راتب المربي إلى ألفَي جنيه كحد أدنى.

وقال المربي خالد حسن، إن المتابعة الدورية من مسؤولى المشروع في مجال التغذية والمتابعة الصحية على الانتظام في المشروع بشكل ثابت منذ عام ٢٠١٤ وحتى الآن بنجاح، مشيرًا إلى أنه بدأ بمشروعه بجاموستين منذ عام 2014 والآن لديه أكثر من 10 مواشٍ، بالإضافة إلى تقديمه على مبادرة الرئيس في تربية الماشية.

ويعد مشروع جمع الألبان أحد المشروعات الناجحة، للوصول إلى لبن عالي الجودة، مع ضمان نظام بيئي صحي ومستدام حول سلسلة التوريد، تمكن من تأمين ما يصل إلى 10٪ من احتياجات الشركة من الحليب الطازج الخام، إلى جانب خلق 113 فرصة عمل، وتمكين أكثر من4400  من صغار المزارعين، بمشاركة أكثر من 3 آلاف امرأة في أعمال جمع الحليب.


    Dr.Radwa
    Egypt Air