السبت 18 مايو 2024

وزير التموين يستعرض مشكلات الصناعات الغذائية مع مستثمري العاشر من رمضان

اقتصاد27-12-2017 | 09:08

كشف سمير عارف، رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن لقاء الدكتور علي المصيلحي وزير التموين أمس استعرض عددًا من المشكلات التي تواجه القطاعات الصناعية،  كما استعرض اللقاء حل مشكلات التموين والصناعات الغذائية بمدينة العاشر من رمضان.

وأكد "عارف" في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أنه  تم مناقشة المشاكل الخاصة بقطاع الصناعات الغذائية والمتمثلة في مشكلة النقل للبضائع ( المنتج النهائي ومستلزمات الإنتاج ) بين المصانع والمخازن وكذلك النقل بين الشركة القابضة وفروعها على مستوى الجمهورية والسلاسل التجارية وكبار التجار، حيث تطلب مباحث التموين فاتورة هذه الحمولات رغم أن طبيعة هذه التعاملات لا تتم بفاتورة وإنما تتم من خلال أذون استلام والمطلوب اعتماد إذن الاستلام كمستند رسمي لنقل هذه البضائع.
 
وأضاف أنه تم بحث المشكلات التي تواجه احتساب وتقدير السعر الاسترشادي للبضائع والذي يدون بالفاتورة طبقاً للقرار / 330 حيث أن السعر الاسترشادي للبضاعة من العاشر إلى أسوان يختلف عنه في البضاعة من العاشر إلى القاهرة .

وأشار إلى أنه تم النظر في تمثيل لجنة الصناعات الغذائية في لجنة صناعات تداول السكر بالوزارة من خلال انضمام عضو من العاشر إلى هذه اللجنة بالإضافة إلى أنه  تم بحث أيضا خطط الوزارة لمواجهة أو تنظيم الاقتصاد غير الرسمي ( صناعات بير السلم).