الجمعة 3 مايو 2024

٢٨ فبراير.. الحكم في اتهام ١٣ مسئولا بغرفة الدواء بالاحتكار

27-12-2017 | 13:58

قررت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية ،تأجيل محاكمة ١٣ من كبار قيادات شركات الدواء وعلى رأسهم أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء وصاحب شركات ملتي فارما وملتي ايبكس ، و محمد جلال رئيس رابطة موزعي الدواء ومدير المتحدة للصيادلة وكذلك ممثلي شركات ابن سينا ورامكو ، لـ ٢٨ فبراير المقبل؛ للحكم.

 

وحضر عن الادعاء المدني الوكيل السابق لنقابة الصيادلة الدكتور محمد سعودي وكذلك الصيدلي هاني سامح وطالب سامح في مرافعته وفقا للمادة 22 من قانون حماية المنافسة بتغريم كل متهم من المتهمين الثلاثة عشر مبلغ ملياري جنيه وهي ماتوازي نسبة  12 % من مبلغ مبيعاتهم البالغ 200 مليار جنيه بحيث يكون مجموع الغرامات 24  مليار جنيه .

 

وطلب الصيدلي هاني سامح استثناء المتهم أحمد العزبي رئيس غرفة صناعة الدواء من مبلغ المليارين وطالب بحبسه مع تغريمه 20 مليار جنيه لمخالفته قانون حظر تعارض مصالح المسؤلين بالدولة وارتكابه جرائم الاحتكار .

 

وذكر أن القانون رقم 106 لسنة 2013 في شأن حظر  تعارض  مصالح المسئولين في الدولة نص على أنه يعاقب بالحبس و بالغرامة التي لا تقل عن العائد الذي تحقق و لا تزيد على ضعفه كل من خالف هذا القانون مع الحكم برد العائد الذي تحقق بالمخالفة لأحكام هذا القانون و بالعزل من الوظيفة .

 

  

    Dr.Randa
    Dr.Radwa